تعزيزاً للتعاون الاستراتيجي بين الجامعتين:

جامعة الإمارات تستقبل وفداً من جامعة السلطان قابوس

qaboos_uniاستقبلت كلية القانون بجامعة الإمارات العربية المتحدة، وفداً أكاديمياً وإدارياً من كلية الحقوق في جامعة السلطان قابوس، صباح يوم الاحد الموافق 20/3/2016، وكان في مقدمة مستقبلي الوفد الدكتور محمد حسن علي – عميد كلية القانون- والدكتورة حبيبة الشامسي –مساعد العميد لشؤون الطلبة-ومساعدو العميد ورؤساء الاقسام، بمبنى كلية القانون بالحرم الجامعي.

وفي إطار التعاون الاستراتيجي الذي يجمع بين الجامعتين على مدى أكثر من 26 عاما، رحب الدكتور محمد حسن علي بالوفد العماني وتقدم بالشكر الجزيل لتواصلهم الدائم مع الكلية، وناقش بعض الإجراءات التطويرية والخطط المستقبلية لكلية القانون، بالإضافة إلى اطلاعهم على مجريات سير الدراسة، والتعديلات القائمة على الخطط الدراسية والبرامج المطروحة في كلية القانون. وقال ان هذا اللقاء يأتي ضمن تعزيز الشراكات مع المؤسسات والجامعات العالمية، فضلاً عن تبادل الخبرات مع الوفد العماني في المجال القانوني، مما يسهم في إعداد خريجين رواد وقيادين في تخصصاتهم.

ومن جهته أشاد الأستاذ الدكتور أمحمد محمد مالكي رئيس الوفد العماني بالمستوى العلمي والبحثي الذي تتسم به كلية القانون في جامعة الإمارات، وقدم شكره لإدارة جامعة الامارات على حفاوة الاستقبال وتبادل وجهات النظر في المجالات ذات العلاقة، متطلعاً إلى مزيد من التعاون والتنسيق المشترك بين الكليتين في المستقبل.

وتأتي هذه الزيارة تفعيلاً لقرارات الاجتماع السادس والعشرين للجنة المشتركة بين جامعة السلطان قابوس وجامعة الامارات العربية المتحدة. ولتبادل الخبرات والاطلاع على البرامج الأكاديمية وتعزيز أواصر التعاون بين كلية الحقوق في جامعة السلطان قابوس وكلية القانون بجامعة الإمارات والاستفادة من الخبرات والتجارب، توافقاً مع سياسة الجامعة القائمة على بناء الشراكات مع المؤسسات التعليمية المرموقة لتبادل التجارب والخبرات وتحقيق التكامل العلمي.

 

 

Mar 20, 2016