جامعة الإمارات تنظم ورشتي عمل لإعداد طلابها للوظيفة المستقبلية

  • 1
  • 3

نظمت كلية العلوم في جامعة الإمارات العربية المتحدة، مساء الأربعاء الموافق 2/3/2016، ورشتي عمل بعنوان " جعل الوظيفة تتوافق مع خيارات الحياة" و "أخلاقيات العمل"، بحضور الدكتور أحمد علي مراد – عميد كلية العلوم – ومساعدوه ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والطلبة، في مسرح كلية تقنية المعلومات بالحرم الجامعي.

وقال الدكتور أحمد مراد – عميد كلية العلوم-أن الكلية تولي اهتماما كبيراً بتأهيل الطالب مهنياً بتزويده بالمهارات التي تكفل له الوظيفة المناسبة، وأكد بأن هذه الورش هي واحدة من سلسلة برامج ومحاضرات تنظمها الكلية لتساعد طلابها على تحديد خياراتهم للمستقبل.

وتناولت المحاضرة الأولى الطرق العلمية المبتكرة لاختيار المسار الوظيفي الأنسب لطلبة، دون أي تأثيرات خارجية كالوالدين والمدرسة والأصدقاء وغيرها، من خلال استخدام أدوات قياس وتقييم نفسي يمكن من خلالها قياس نقاط القوة الطبيعية والمعرفية لدى الطالب.

فيما سلط الضوء في المحاضرة الثانية، والتي نظمتها وحدة التنمية المهنية بكلية العلوم، على أخلاقيات العمل، وضرورة اتباع القوانين التي تفرضها المؤسسات على العاملين لديها، بالإضافة لتوعيتهم بظروف العمل المختلفة لكل مؤسسة، وكيفية التعامل معها، وتأتي هذه المحاضرات حرصاُ من الجامعة على تأهيل الطلاب لسوق العمل وإعداد خريجين قياديين والتركيز على نجاح الطالب والرغبة الدائمة في التعلم المستمر.

 

Mar 6, 2016