قدمتها رئيسة المنظمة الوطنية في الولايات الأمريكية للخدمة الاجتماعية القضائية:

ورشة بجامعة الإمارات حول "منهج الخدمة الاجتماعية القضائي للتعامل مع حالات العنف ضدَّ الأطفال"..

  • sd
  • sfafa

نظمت كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات العربية المتحدة ورشة تدريبية حول "منهج الخدمة الاجتماعية القضائي للتعامل مع حالات العنف ضد الأطفال"، والذي قدمته الدكتورة فيولا فوجان إدن – رئيسة المنظمة الوطنية في الولايات المتحدة للخدمة الاجتماعية القضائية- يوم الأحد 20/3/2016 بمسرح المبنى الهلالي، بحضور الأستاذ الدكتور سيف القايدي –عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، وعدد من الأساتذة وطلبة الكلية.

وأكد الدكتور سيف القايدي في كلمته الترحيبية للدكتورة فيولا فوجان: "أن هذا النوع من المحاضرات يعزز الوعي البحثي العلمي لطلبة الكلية، ويخدم المجتمع من خلال تغذيته بالاحتياجات من الأبحاث العلمية والدراسات التي يرفدها قسم الخدمة الاجتماعية".

وقدمت الدكتورة فيولا فوجان عدة أمثلة حول المنظمات الدولية التي تتعامل مع حالات العنف ضد الأطفال وكيفية عملها، إضافة لعرض حول مسيرتها العملية في الخدمة الاجتماعية، وجهودها لربط المؤسسات القضائية والمؤسسات الاجتماعية تحت مظلة واحدة وبما يخدم حقوق الأطفال ويكفل حمايتهم من العنف.

وكرم الدكتور سيف القايدي الدكتورة فيولا فوجان لتقديمها هذه الورشة وجهودها في تحقيق العدالة القضائية والاجتماعية للأطفال. وتعمل هذه الورش على ربط الطلبة بأحدث الدراسات والتطبيقات والأنظمة العالمية في مختلف المجالات العلمية، من خلال استضافة الخبراء وأصحاب الشأن وربط الجانب الأكاديمي بالواقع العملي.

 

Mar 20, 2016