تعزيزاً لدور الجامعة في نقل المعرفة:

كلية العلوم تنظم يوم الكيمياء ومعرض العلوم في جامعة الإمارات..

  • as
  • aa
  • dsf
  • sdad

افتتح قسم الكيمياء بكلية العلوم في جامعة الإمارات العربية المتحدة، فعالية "معرض ويوم الكيمياء"، بحضور الأستاذ الدكتور أحمد مراد-عميد كلية العلوم بالإنابة- وعدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين، وعدد من الشركات والهيئات المتخصصة وطلبة المدارس المشاركة. وتضمن يوم الكيمياء معرض يقدم فيه القسم مجموعة مختارة من التجارب في مختلف مجالات الكيمياء بطريقة ترفيهية تمتد على مدار يومين، لإبراز أهمية هذا العلم في حياتنا المعاصرة، بالإضافة إلى عرض برامج قسم الكيمياء الأكاديمية، وإقامة محاضرات حول مواضيع ذات علاقة بالكيمياء.

وفي الإطار نفسه، نظم قسم الجيولوجيا بكلية العلوم في الجامعة وبالتعاون مع مدرسة العهد التأسيسية "معرض العلوم"، بحضور أعضاء هيئة التدريس وطلبة المدارس، تم خلاله عرض ثلاثين مشروعاً من طلاب وطالبات الصف الخامس بالمدرسة، قدموا من خلاله مشاركاتهم والتي جاءت على شكل لوحات ونماذج وعروض توضيحية. ويهدف المعرض إلى تقوية عنصر التعلم التفاعلي بين الصغار واطلاعهم على أساسيات العلوم النظرية والتطبيقية، هذا وسيتم تقييم مشاريعهم من قبل أساتذة القسم. وتأتي هذه الفعالية بعد سلسلة من الزيارات المتكررة التي قام بها الطلاب للجامعة منذ عام 2014، حيث تلقوا خلالها محاضرات تتوافق مع مخرجاتهم التعليمية من أساتذة الجيولوجيا.

وتأتي هذه الفعاليات حرصاً من الجامعة على الريادة والتعلم المستمر وتطبيق أفضل الممارسات العالمية لتنمية روح الابتكار والمبادرة والتميز لدى طلابها وتوفير بيئة تعليمية متميزة لطلبتها، تأكيداً لرؤية جامعة الإمارات القائمة على بناء الشراكات مع المؤسسات التعليمية المرموقة ومراكز الأبحاث العالمية والمنظمات والشركات إقليمياً ودولياً لتبادل التجارب والخبرات والتكامل العلمي. 

May 8, 2016