كلية العلوم بجامعة الإمارات تنظم فعاليات يوم الكيمياء يوم غداً الاثنين

wsdaيفتتح قسم الكيمياء بكلية العلوم بجامعة الإمارات العربية المتحدة فعاليات يوم ومعرض الكيمياء، والذي سيتضمن فعاليات ترفيهية وتعليمية، سيعرض فيها قسم الكيمياء تجارب ممتعة في مختلف مجالات الكيمياء لإبراز أهمية هذا العلم في حياتنا المعاصرة، وذلك يوم الاثنين 2/مايو/2016، بالحرم الجامعي، بمشاركة عدد من الشركات والمؤسسات وطلبة المدارس.

وأكد الدكتور أحمد مراد -عميد كلية العلوم-: " إن هذا اليوم يأتي ضمن جهود الكلية في إبراز دور العلوم في خدمة القضايا الهامة التي تخدم الجامعة"، كما أشار الدكتور أحمد مراد إلى أن قسم الكيمياء حاصل على اعتماد الجمعية الملكية البريطانية  (RSC) منذ 2011 ، والجمعية الكندية (CSC) منذ 2007. وقال : إن هدف القسم هو إعداد طلبة مؤهلين للعمل في العديد من المجالات،  تخدم وتلبي احتياجات المجتمع".

فيما أوضح الدكتور محمد النقبي -رئيس الكيمياء- : "أن مجموعة من الشركات ذات العلاقة بالكيمياء ستقوم بعرض منتجاتها وأجهزتها الخاصة بالبحث العلمي، وكما سيستعرض قسم الكيمياء برامجه الأكاديمية المختلفة للحضور، إضافة إلى محاضرات حول مواضيع ذات علاقة بالكيمياء".

 يعمل قسم الكيمياء على الاهتمام بالبحث العلمي، حيث يقوم أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا بأبحاث في مجالات الكيمياء التطبيقية كالتحاليل البيئية، والمياه، والنواتج الطبيعية وتحضير المركبات العضوية الفعالة بيولوجياً وكيمياء الحالة الصلبة، حيث يتوفر في قسم الكيمياء مختبرات تدريس ومختبرات بحث متخصصة في مختلف مجالات الكيمياء تخدم طلبة القسم وطلبة الكليات العلمية الأخرى. كما يشارك القسم في النشاطات العلمية المحلية والعالمية من خلال مؤتمرات وندوات.

 

May 1, 2016