كلية طب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات تستعد للاحتفال باليوم العالمي لصحة الجهاز الهضمي..

 afdأعلنت المجموعة الإماراتية لإمراض الجهاز الهضمي واللجنة الطلابية للتثقيف الصحي بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الامارات العربية المتحدة عن إطلاق حملة توعية صحية مشتركة عن أهم أمراض الجهاز الهضمي، وذلك تزامناً مع الاحتفالات باليوم العالمي لصحة الجهاز الهضمي والذي يصادف 29 مايو من كل عام.

وذكر الدكتور علي الفزاري، رئيس المجموعة الإماراتية لأمراض الجهاز الهضمي بكلية الطب: "بأن التاسع والعشرين من شهر مايو من كل عام هو يوم عالمي يحتفل فيه العالم بصحة الجهاز الهضمي، حيث تحدد المنظمة الدولية لأمراض الجهاز الهضمي شعاراً لكل عام، يتم تسليط الضوء على مشكلة هضمية معينة، وفي هذا العام تم وضع شعار "الغذاء والجهاز الهضمي" ليكون شعاراً للاحتفالات في هذا العام.

وأضاف الفزاري: "بأن المجموعة الإماراتية لأمراض الجهاز الهضمي ومن منطلق إيمانها بأهمية رفع مستوى الوعي الصحي في المجتمع وبالشراكة مع اللجنة الطلابية للتثقيف الصحي بكلية الطب، قامت بتحضير عدد من المواد التوعوية والتثقيفية لزيادة وعي المجتمع بأهمية الغذاء، وذلك لما للغذاء من تأثير مباشر على سلامة وصحة الجهاز الهضمي سواء سلباً أم إيجابا وعلاقته بالهضم".

وأقرت اللجنة الطلابية للتثقيف الصحي بكلية الطب والعلوم الصحية 6 مواضيع هامة ليتم توعية الجمهور بها وتشمل: الغذاء والقولون العصبي، الغذاء والحساسية، الغذاء ومرض الارتجاع المريئي، الغذاء والسمنة، البكتيريا المفيدة في الغذاء وغيرها. وسيشارك عدداً من الطلاب والطالبات في كلية الطب في إقامة معرض للتثقيف الصحي في الهيلي مول يوم الجمعة الموافق 27 مايو 2016، وذلك لإتاحة الفرصة للجمهور وزوار المول لزيارة المنصات التوعوية في عطلة نهاية الأسبوع. ليتمكن الجمهور من التفاعل مع طلاب وطالبات كلية الطب والحصول على معلومات مفيدة تناسب جميع الأعمار. 

May 24, 2016