تحت شعار "الغذاء والجهاز الهضمي":

كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات تحتفل باليوم العالمي لأمراض الجهاز الهضمي..

  • a
  • af

تعزيزاً لدور الجامعة الوطنية في نقل المعرفة والمهارات لخدمة المجتمع، وتحت شعار "الغذاء والجهاز الهضمي" نظمت المجموعة الإماراتية لأمراض الجهاز الهضمي وبالتعاون مع اللجنة الطلابية للتثقيف الصحي بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الامارات العربية المتحدة، وبمشاركة قسم الكشف المبكر عن السرطان في هيئة الصحة في أبو ظبي فعالية صحية توعوية بمناسبة اليوم العالمي لأمراض الجهاز الهضمي وذلك يوم الجمعة 27/5/2016 في الهيلي مول في رحاب مدينة العين، بحضور الدكتور علي الفزاري استشاري الجهاز الهضمي ورئيس المجموعة الإماراتية لأمراض الجهاز الهضمي بكلية الطب، وعدد من الأطباء وطلبة كلية الطب والعلوم الصحية وزوار المول.

وتهدف هذه الفعالية إلى توعية أفراد المجتمع بأمراض الجهاز الهضمي الأكثر شيوعاً في الإمارات وخاصة المتعلقة بالغذاء، ورفع مستوى الوعي الصحي لديهم بما يحقق الغاية للوقاية من أمراض الجهاز الهضمي.

واشتملت الفعالية على مجموعة من الأنشطة للتواصل الفعال مع الجمهور عبر تقديم عروض الفيديو لأمراض التي قد تصيب الجهاز الهضمي وكيفية الوقاية منها، كما قدمت مسابقات علمية بلغة مبدعة ومبتكرة لتوعية الجمهور من فئة الأطفال والشباب للوقاية من أعراض أمراض الجهاز الهضمي، وعن أفضل الممارسات والعادات الصحية اليومية للغذاء والتي من شأنها أن تعزز من حماية الجهاز الهضمي لدى الإنسان، ولقد أبدى الجمهور اهتماماً واسعاً بأمراض الجهاز الهضمي، حيث قام طلاب وطالبات كلية الطب بشرح فقرات ومواضيع الفعالية للزوار، وكذلك تم تعزيز المعلومات من المنصات من خلال فقرة المسابقات التفاعلية التي لاقت استحسان الزوار وبالأخص صغار السن.

وقال الدكتور علي الفزاري: "إن الاحتفالية العالمية السنوية بصحة الجهاز الهضمي تأتي من منطلق أن صحة منظومة الجهاز الهضمي لها تأثير مباشر على سعادة الناس وانتاجيتهم الحياتية والعملية". وأوضح بأن المنظمة الدولية لأمراض الجهاز الهضمي قد حددت موضوع "الغذاء والجهاز الهضمي" ليكون شعاراً لاحتفالات هذا العام.  وكما أثنى الدكتور علي الفزاري على جهود اللجان المنظمة وقال بأنه فخور بفريق العمل وسعيد بتواجده بين طلابه وطالباته من كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات والأطباء للمشاركة في هذه الحملة.

 

 

May 29, 2016