الصفحة الرئيسة   /   الأخبار   /   نوفمبر

خريجي كلية تقنية المعلومات يلتقون لتبادل الخبرات والتجارب..

sda

نظمت كلية تقنية المعلومات بجامعة الإمارات العربية المتحدة، ملتقى خريجي الكلية لتبادل الخبرات والتجارب العملية والأكاديمية للطلبة الخريجين، مساء الثلاثاء 29 نوفمبر الجاري بمبنى تقنية المعلومات بالحرم الجامعي، وبحضور الأستاذ الدكتور عمر الجيار عميد كلية تقنية المعلومات، وأساتذة الكلية وطلبتها الخريجين.

وخلال اللقاء، قال الدكتور يوسف الحمادي- مساعد العميد- : “أنه من الضروري أن يواصل طالب كلية تقنية المعلومات التعلم، لأن التوقف يعني أن يعود الطالب إلى الصفر، كون أن عالم تقنية المعلومات متغير، ويحتاج إلى تعلم مستمر ومتواصل" مؤكداً على ضرورة عقد مثل هذه اللقاءات لتبادل الخبرات، وتوسيع مدارك الطلبة والخريجين من خلال تبادل التجارب والتحديات وكيفية التعامل معهاـ إضافة إلى استعراض أحدث الموضوعات التكنولوجية على الساحة، والتطبيقات الجديدة.

وعرض الدكتور فرج الصلابي-أستاذ مشارك بالكلية- التطورات الجديدة في عالم التكنولوجيا والصناعة، وأحدث موضوعات التكنولوجيا التي يتم العمل عليها حالياً. وعلاقة الدراسة الأكاديمية ودورها في صناعة تكنولوجيا المعلومات. وكما قدمت الطالبة مهرة الظاهري-خريجة الكلية لعام 2000- عرضاً حول تجربتها كرئيسة لجمعية الطالبات في الكلية، والصعوبات التي واجهتها والدور الذي لعبته تجربتها في صياغة حياتها العملية.

بعدها أدارت الدكتورة مريم اليماحي –أستاذ مساعد- لقاء لمجموعة من الخريجات وعرض تجربتهم العملية بعد التخرج، والذي استخلص ضرورة مواصلة التعلم والتواصل فيما بين خريجي الكلية والذي سيؤدي دوراً مهماً في صياغة البرامج التعليمية وإعداد خريجين قيادين ورواد في تخصصاتهم. كما استعرضت الخدمات التي توفرها جامعة الإمارات للخريجين ما بعد التخرج وبرامج المعيدين والدراسات العليا بالجامعة.

Nov 30, 2016