الصفحة الرئيسة   /   الأخبار   /   نوفمبر

منتدى بناء الوعي السياسي لطلبة الجامعات 7 الجاري

تنظم وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي بالتعاون مع جامعة الإمارات العربية المتحدة الدورة الخامسة لمنتدى "بناء الوعي السياسي لطلبة الجامعات" الذي يعقد هذا العام تحت عنوان "جيل الشباب وصناعة المستقبل" في السابع من نوفمبر الجاري وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورات السابقة في تعزيز ثقافة المشاركة السياسية بين طلبة الجامعات .

وأكدت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي بهذه المناسبة أنه واستمرارا لما بدأته الوزراة في الدورات السابقة من منتدى الوعي السياسي وبما يتناسب مع توجيهات حكومة دولة الإمارات التي تولي فئة الشباب أهمية كبيرة وتعمل على تأهيلهم وتمكينهم ليكونوا قادة الغد والمحور الرئيس للوصول إلى حكومة المستقبل يأتي المنتدى هذا العام بمحاور مبتكرة لتعزيز وعي الشباب وتنمية قدراتهم ليكونوا مشاركين فاعلين في بناء خطط وإستراتيجيات المستقبل للدولة .

وأوضحت أن الوزارة تهدف من خلال هذا المنتدى إلى زيادة اهتمام طلبة الجامعات بالحياة السياسية والشؤون العامة وتعريف الشباب في الدولة بمنظومة العمل البرلماني ومراحل التطور والتحديث السياسي .. وأشارت إلى أن وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي تضع مشروع تعزيز ثقافة المشاركة السياسية ضمن أهدافها الاستراتيجية إيمانا منها بأهمية زيادة الوعي بالمشاركة السياسية والعمل البرلماني لدى أفراد المجتمع ومن هنا تأتي البرامج والمبادرات التي تسعى الوزارة من خلالها إلى تفعيل دور الشباب ليكونوا شركاء فاعلين في مسيرة التنمية المستدامة والشاملة التي تشهدها دولة الإمارات .

وأكد معالي الدكتور علي النعيمي الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات أهمية هذا التعاون المشترك بين الجانبين في خلق وعي سياسي إيجابي لدى طلبة الجامعات الذين يعتبرون نواة للمستقبل بما يدعم مسيرة التمكين السياسي في الدولة مشيرا إلى الدور الفعال الذي يقوم به المنتدى في تعزيز ثقافة المشاركة السياسية لدى طلبة الجامعات منوها بما حققته دوراته السابقة من نجاح في زيادة معارف الطلاب بأسس المشاركة السياسية في المجتمع الإماراتي وعملية تشكيل الوعي السياسي وأدواتها وغيرها من الموضوعات ذات الصلة .

وأضاف معاليه : " نحن من خلال هذه النسخة الجديدة من دورات المنتدى نتطلع إلى مشاركة أكبر وطرح فكري متطور يتناسب مع تطورات المرحلة والأحداث التي نعيشها " .. مشيرا إلى ضرورة التركيز على القضايا الوطنية والعربية التي يعيشها العالم في الوقت الراهن والتفاعل معها للوصول إلى وعي سياسي إيجابي ومشاركة سياسية فاعلة تتناسب مع خصوصيات هذا المجتمع وموروثاته" .

يقام المنتدى هذا العام تحت عنوان "جيل الشباب وصناعة المستقبل" ويضم جلستين على مدى يوم واحد تحمل الجلسة الأولى عنوان "الشباب والمشاركة السياسية في دولة الإمارات" وتتحدث فيها معالي نورة الكعبي حول تمكين الشباب من المشاركة السياسية فيما يتحدث سعادة سعيد الرميثي عضو المجلس الوطني الاتحادي عن كيفية تناول المجلس لقضايا الشباب .

ويتحدث معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي في الجلسة الثانية من المنتدى التي تحمل عنوان "الشباب وإستراتيجية المستقبل لدولة الإمارات العربية المتحدة" ..

كما تتحدث سارة الأميري رئيسة مجلس علماء الإمارات عن الشباب واقتصاد المعرفة .

منتدى بناء الوعي السياسي لطلبة الجامعات 7 الجاري

 
Nov 2, 2016