الصفحة الرئيسة   /   الأخبار   /   نوفمبر

في مجال التبادل الطلابي:

كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات توقع اتفاقية تعاون مع جامعة هوكايدو للدراسات الطبية..

  • af
  • af

 أبرمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات العربية المتحدة اتفاقية تعاون في مجال التبادل الأكاديمي الدولي مع جامعة هوكايدو للدراسات الطبية العليا وكلية اليابان، يوم الاثنين 7 نوفمبر 2016، في أبوظبي، وقعها الأستاذ الدكتور غالب الحضرمي – نائب مدير الجامعة للدارسات العليا والبحث العلمي- ، فيما مثل جامعة هوكايدو الأستاذ الدكتور ماسنوري كاساهرا – العميد – بحضور عدد من المسؤولين من الطرفين.

وأكد الدكتور غالب الحضرمي على أن هذه الاتفاقية ستعمل على تعزيز التبادل الأكاديمي الدولي من خلال التعاون المشترك في مجال التعليم والبحث العلمي، وتحقيق الاستفادة لكلا الجامعتين، وأضاف الحضرمي: "إن الجامعة الوطنية تتمتع بشراكات عالمية مع مختلف الجامعات والمؤسسات الأكاديمية المختلفة، ولديها طلبة من مختلف دول العالم للدراسة والتدريب". كما وأكد الحضرمي: " إن التبادل الطلابي مع المؤسسات العلمية المرموقة يصب في إطار رؤية الجامعة المتمثلة في الريادة والتميز والارتقاء بجودة التعليم، وتحقيق التكامل العلمي من خلال ما تحتويه هذه الاتفاقيات من تبادل للطلبة والأبحاث العلمية، والعمل على إعداد خريجين قياديين ورواد في تخصصاتهم المختلفة".

وتتضمن الاتفاقية عدة جوانب من أوجه التعاون، مثل تبادل الطلبة وتبادل المواد الأكاديمية والمنشورات والمعلومات، إضافة للمشاريع البحثية المشتركة، والمؤتمرات والندوات العلمية.

 

 

Nov 9, 2016