الصفحة الرئيسة   /   الأخبار   /   نوفمبر

جامعة الإمارات تكرم باحثيها المتميزين لعام 2015 ضمن فعاليات أسبوع الابتكار..

5كرم سعادة الأستاذ الدكتور محمد البيلي –مدير جامعة الإمارات- الباحثين المتميزين من أعضاء الهيئة التدريسية والذين نشرت أبحاثهم في أرقى المجلات العالمية في عام 2015، صباح الثلاثاء 22 نوفمبر الجاري بمسرح كلية تقنية المعلومات بالحرم الجامعي، بحضور نواب الجامعة وعمداء الكليات وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية.

وقال سعادة الأستاذ الدكتور محمد البيلي: "إن أحد الأدوار المهمة التي تقوم بها جامعة الإمارات هو إنتاج المعرفة، وهو ما يعكسه تزايد الأبحاث العلمية التي ينجزها أعضاء الهيئة التدريسية المنشورة في المجلات العملية العالمية، فمن أهداف جامعة الإمارات الاستراتيجية هو تطوير قدرات البحث العلمي والابتكار في المجالات ذات الأهمية الوطنية والإقليمية".

وأضاف سعادة البيلي: "أنني اتمنى أن تتضاعف أعداد الباحثين الناشرين في المجلات العالمية الأولى العام القادم، ولا شيء مستحيل في ذلك"، شاكراً لجهود الأساتذة الباحثين في مختلف المجالات العلمية، ولدعم قطاع نائب مدير الجامعة للبحث العلمي والدراسات العليا" للباحثين.

وتم تكريم 42 باحث من أعضاء الهيئة التدريسية من مختلف كليات الجامعة، والذين نشرت أبحاثهم في أرقى المجلات العلمية المحكمة في جميع أنحاء العالم، حيث يأتي هذا التكريم بهدف تشجيع وتحفيز أعضاء الهيئة التدريسية لنشر أبحاثهم في المجلات المصنفة من أفضل المجلات العلمية بـ 1% و5% و10% من خلال استخدام قاعدة بيانات SCOPUS وصفحة الويب للعلوم (WOS). 

وتناولت الأبحاث مواضيع عديدة في الطب مثل علم الجينات وعلاجات السرطان إضافة لمواضيع في الزارعة والعلوم والاقتصاد والعلوم الإنسانية والهندسة.

Nov 23, 2016