الصفحة الرئيسة   /   الأخبار   /   نوفمبر

تعزيزاً لأهمية القراءة

الكلية الجامعية بجامعة الإمارات تنظم جلسة القراءة أسلوب حياة

نظم قسم اللغة العربية في الكلية الجامعية بالتعاون مع نادي القدرات الخاصة ضمن فعاليات عام القراءة جلسة حوارية بعنوان "القراءة حياة"، بحضور الدكتورة عائشة الشامسي-رئيس قسم اللغة العربية في الكلية الجامعية و أعضاء الهيئة التدريسية، و طلاب الجامعة، في مسرح المدرج الهلالي في الجامعة.

و استضافت الجلسة الحوارية التي أدارتها الدكتورة عائشة الظاهري، الكاتب و الروائي الإماراتي د.حمد الحمادي. وناقشت الجلسة عدة محاور تدور حول أهمية القراءة في بناء الأجيال، وأهمية اعتمادها كأسلوب حياة، وما هو مصير الكتاب الورقي في هيمنة الكتاب الإلكتروني. و أضافت أن مثل هذه الجلسات تهدف إلى تسليط الضوء على المبدعين الإماراتيين في مجال الكتابة وجعلهم قدوة وطنية لشباب الجيل الحالي.

ومن جانبه أكد الدكتور حمد الحمادي على أهمية القراءة في بناء الفكر  وبناء الحضارات. و تطرق في الجلسة الحوارية إلى تجربته في كتابة الروايات وبالأخص رواية ريتاج التي تحولت إلى عمل تلفزيوني. و هي أول رواية إماراتية تتحول إلى عمل درامي سياسي في تاريخ الدراما الإماراتية.

  • الكلية الجامعية بجامعة الإمارات تنظم جلسة القراءة أسلوب حياة
  • الكلية الجامعية بجامعة الإمارات تنظم جلسة القراءة أسلوب حياة

و ثمّن الكاتب الإماراتي حمد الحمادي جهود جامعة الإمارات العربية المتحدة لتعاونها مع طاقم مسلسل خيانة وطن، و تصوير مشاهد من المسلسل  في المعهد الإسلامي التابع للجامعة. و في نهاية الحوار أكد على أهمية تسليط الضوء على القضايا الوطنية والمجتمعية في الأدب وخصوصاً أدب الروايات لما لها من وقع في نفوس المجتمع.

Nov 6, 2016