الصفحة الرئيسة   /   الأخبار   /   اكتوبر

سعياً لترسيخ ثقافة القراءة 

طالبات جامعة الإمارات يعرضن تجاربهن القرائية في "ومضات ألهمتني"

3نظم قسم الأنشطة الطلابية بجامعة الإمارات العربية المتحدة، جلسة حوارية للطالبات بعنوان "ومضات ألهتمني" المستوحاة من كتاب ومضات من فكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ضمن فعاليات عام القراءة. وذلك صباح الثلاثاء الموافق 18/10/2016بحضور الدكتورة مريم السويدي-رئيس قسم اللغة العربية وعدد من الطالبات بمجلس الطالبات في الحرم الجامعي بمدينة العين.

وأكدت الأستاذة مريم الجراحي منسقة في إدارة الأنشطة الطلابية، أن هذه الجلسات الحوارية تهدف إلى تشجيع طالبات الجامعة المتميزات على عرض تجاربهن في القراءة ومشاركة زميلاتهن مسيرتهن الثقافية، وتوجيه المبتدئات فيما يقرؤون؛ لتقوية علاقتهن بالكتاب حتى تستمر معهن للأجيال القادمة، بما يسهم بشكل رئيسي في إشراك الطلبة في ترسيخ ثقافة القراءة.

ومن جانبها أشادت الدكتورة مريم السويدي-رئيس قسم اللغة العربية-بفعاليات عام القراءة 2016 التي تتبناها جامعة الإمارات، والتي بدورها تسهم في تعزيز دورها الإيجابي في دعم المعرفة وخلق بيئة تعليمية ممتعة مبنية على القراءة المفيدة. مشيرةً إلى أهمية مثل هذه المبادرات للطلبة في بناء جيل مثقف وواعً قادر على المساهمة الإيجابية في تقدم الدولة وقيادة المستقبل.

وتضمنت الجلسة الحوارية، التي قامت بإدارتها الطالبة نوف المعمري -من كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية-عرضاً للطالبة عائشة الكعبي -أحد النماذج المشرفة الناجحة في مسيرة الكتابة-، حيث استعرضت فيه تجربتها في نشر أول كتاب لها بعنوان “غيمة ماطرة"، بالإضافة إلى مناقشة أهمية القراءة في بناء الشخصية وتطوير الذات، وكيفية خلق الإبداع وتوليد الابتكار للفرد.

           

Oct 20, 2016