انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تنظم الندوة الثالثة للتخطيط الحضري تعزيزاً لأهمية التبادل المعرفي

جامعة الإمارات تنظم الندوة الثالثة للتخطيط الحضري تعزيزاً لأهمية التبادل المعرفي

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

بحضور وفد من جامعة ديسبورج الألمانية

نظم قسم الجغرافيا والتخطيط الحضري بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الإمارات العربية المتحدة، الندوة الثالثة للتخطيط الحضري لعرض أوراق بحثية بالمشاركة مع وفد جامعة ديسبورج الألمانية. وذلك مساء الأربعاء الموافق 19/10/2016.

وألقت الدكتورة طريفة سعد السميطي-أستاذ مساعد في كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية، كلمة ترحيبية بوفد جامعة ديسبورج الألمانية والذي يتكون من 12 طالبة، و4 من أعضاء الهيئة التدريسية، وبدورها أكدت على أهمية التبادل الثقافي بين مختلف الشعوب، والاطلاع على الثقافات العالمية بمختلف أشكالها لتحقيق التقارب وزيادة التواصل الاجتماعي والمعرفي في المجتمع.

وتنوعت الأوراق البحثية التي عرضها أساتذة قسم الجغرافيا والتخطيط الحضري في النتائج التي توصلوا إليها من خلال أبحاثهم. وبيّن الدكتور فايز العيسوي-أستاذ مساعد في قسم الجغرافيا-واقع ومستقبل التخطيط الحضري في مدينة دبي، وكيف يسهم التخطيط في استدامة التنمية الإماراتية في المستقبل. كما عرض أهم المشكلات والتحديات التي يواجهها المجتمع نتيجة هذا التطور السريع في الاستدامة.

وبدورها تطرقت الدكتورة شهرزاد أبو غزالة خلال ورقتها البحثية للحديث عن نسبة الأملاح في المياه الجوفية ومناقشة أبرز التغييرات التي تواجهها المياه في مليحة التابعة لإمارة الشارقة. ومن جانب الوفد الألماني عرض كل من الدكتور رادلوف ومساعدته الطالبة ميريام من جامعة ديسبورج الألمانية ورقتهم البحثية بعنوان المواصلات الجوية والمطارات في ألمانيا بالمقارنة مع الإمارات.

والجدير بالذكر أن كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية استقبلت الوفد الألماني الذي يزور الجامعة هذا الأسبوع، كما تم أخذهم في جولة حول الحرم الجامعي، واختتم اللقاء بعشاء ثقافي في ملتقى أسرة الجامعة تضمن عرضاً للصقور ولتراث دولة الإمارات، بهدف دعم الحوار الثقافي والتنمية لتحقيق الازدهار والتفاهم المشترك بين الشعوب.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022