الصفحة الرئيسة   /   الأخبار   /   اكتوبر

بحضور وفد من جامعة ديسبورج الألمانية

جامعة الإمارات تنظم الندوة الثالثة للتخطيط الحضري تعزيزاً لأهمية التبادل المعرفي

  • a
  • f

نظم قسم الجغرافيا والتخطيط الحضري بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الإمارات العربية المتحدة، الندوة الثالثة للتخطيط الحضري لعرض أوراق بحثية بالمشاركة مع وفد جامعة ديسبورج الألمانية. وذلك مساء الأربعاء الموافق 19/10/2016.

وألقت الدكتورة طريفة سعد السميطي-أستاذ مساعد في كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية، كلمة ترحيبية بوفد جامعة ديسبورج الألمانية والذي يتكون من 12 طالبة، و4 من أعضاء الهيئة التدريسية، وبدورها أكدت على أهمية التبادل الثقافي بين مختلف الشعوب، والاطلاع على الثقافات العالمية بمختلف أشكالها لتحقيق التقارب وزيادة التواصل الاجتماعي والمعرفي في المجتمع.

وتنوعت الأوراق البحثية التي عرضها أساتذة قسم الجغرافيا والتخطيط الحضري في النتائج التي توصلوا إليها من خلال أبحاثهم. وبيّن الدكتور فايز العيسوي-أستاذ مساعد في قسم الجغرافيا-واقع ومستقبل التخطيط الحضري في مدينة دبي، وكيف يسهم التخطيط في استدامة التنمية الإماراتية في المستقبل. كما عرض أهم المشكلات والتحديات التي يواجهها المجتمع نتيجة هذا التطور السريع في الاستدامة.

وبدورها تطرقت الدكتورة شهرزاد أبو غزالة خلال ورقتها البحثية للحديث عن نسبة الأملاح في المياه الجوفية ومناقشة أبرز التغييرات التي تواجهها المياه في مليحة التابعة لإمارة الشارقة. ومن جانب الوفد الألماني عرض كل من الدكتور رادلوف ومساعدته الطالبة ميريام من جامعة ديسبورج الألمانية ورقتهم البحثية بعنوان المواصلات الجوية والمطارات في ألمانيا بالمقارنة مع الإمارات.

والجدير بالذكر أن كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية استقبلت الوفد الألماني الذي يزور الجامعة هذا الأسبوع، كما تم أخذهم في جولة حول الحرم الجامعي، واختتم اللقاء بعشاء ثقافي في ملتقى أسرة الجامعة تضمن عرضاً للصقور ولتراث دولة الإمارات، بهدف دعم الحوار الثقافي والتنمية لتحقيق الازدهار والتفاهم المشترك بين الشعوب.

Oct 23, 2016