انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تعقد اللقاء التعريفي لأعضاء هيئة التدريس المواطنين

جامعة الإمارات تعقد اللقاء التعريفي لأعضاء هيئة التدريس المواطنين

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

سعياً لبناء كوادر تدريسية ذات كفاءة عالية

عقد مكتب شؤون المعيدين بجامعة الإمارات العربية المتحدة اللقاء التعريفي لأعضاء هيئة التدريس المواطنين، يوم الأربعاء الموافق 12-10-2016 وذلك بحضور الدكتور غالب الحضرمي-نائب مدير الجامعة للأبحاث والدراسات العليا وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بمركز الأعمال في الحرم الجامعي بمدينة العين.

وأكد الدكتور غالب الحضرمي أن هذا اللقاء يأتي لتعريف أعضاء هيئة التدريس المواطنين بالترقيات والتحفيزات التي تقدمها الجامعة لهم، مشيراً إلى أنه تم استحداث برنامج التطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس المواطنين؛ ليقوم بمنح أعضاء هيئة التدريس المواطنين فرصاً أوسع لتطوير مهاراتهم المهنية والبحثية، وذلك بحضور المؤتمرات العلمية وورش العمل والدورات التدريبية التي تنظمها جمعيات علمية مرموقة.

وأشار إلى أن الجامعة تحرص على التجديد المستمر في البرامج التي من شأنها رفع عدد أعضاء الهيئة التدريسية المواطنين، وذلك من خلال برنامج إعداد المعيدين الذي يقوم بتقديم منح للخريجين المتميزين الذين لديهم الرغبة في استكمال دراساتهم العليا، والعمل في المجال الأكاديمي، حيث تشمل المنحة الدراسية المقدمة للمعيد راتباً شهرياً بالإضافة إلى تغطية النفقات الدراسية لدرجتي الماجستير والدكتوراه كلّها، والتأمين الصحي وتذاكر السفر السنوية له ولأسرته ونفقات تعليم الأبناء، بالإضافة إلى توفير عدد من المختصين الذين يقومون بمتابعة المعيدين الموفدين من الناحية الدراسية والوقوف على المشاكل التي قد تواجههم وتذليلها.

ومن جانبها أكدت الدكتورة أسماء المنهالي- أستاذ مساعد في كلية العلوم، على أهمية مشاركة أعضاء الهيئة التدريسية في البحوث العلمية في كافة التخصصات لما لها دور كبير في بناء المستقبل، و ضرورة انتهاز الفرص التي تقدمها الجامعة في هذا الجانب. وأضافت أن الجامعة توفر العديد من الدورات والورش التعليمية لأعضاء الهيئة التدريسية المنتسبين حديثاً للجامعة.

والجدير بالذكر أن عدد أعضاء هيئات التدريس المواطنين بجامعة الإمارات العربية المتحدة في ازدياد مستمر منذ إنشاء هذا البرنامج، بما يتماشى مع رؤية الجامعة بشأن بناء قاعدة وطنية من الكوادر التدريسية المتخصصة مع التركيز على الجودة النوعية وكفاءاتهم الأكاديمية والتطبيقية.

 

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022