انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تنظم محاضرة حول "فيزياء الطيران"

جامعة الإمارات تنظم محاضرة حول "فيزياء الطيران"

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

ضمن سلسلة محاضرات الابتكار

نظم قسم الفيزياء بكلية العلوم بالتعاون مع قطاع الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة الإمارات العربية المتحدة، محاضرة حول فيزياء الطيران ضمن سلسلة محاضرات الابتكار، قدمها الدكتور روجر فريدمان -محاضر في جامعة كاليفورنيا-وذلك يوم الأحد الموافق 9-10-2016 بمسرح المبنى الرئيسي في الحرم الجامعي بمدينة العين، بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

وأوضح الدكتور غالب الحضرمي – نائب مدير الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي-أن جامعة الإمارات دائماً سباقة في دعم الأفكار والتوجهات الحكومية، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي تماشياً مع "الاستراتيجية الوطنية للابتكار “التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، والتي بدورها تهدف لجعل الإمارات ضمن الدول الاكثر ابتكاراً على مستوى العالم خلال السنوات القادمة.

وأكد على أن هذه السلسلة من المحاضرات تأتي حرصاً على بناء جيل يمتلك مهارات عالية في الابتكار من خلال بناء المواهب والقدرات الوطنية في مجال الابتكار مع التركيز على العلوم والتكنولوجيا، وترسيخ ثقافة تشجع على الابتكار من خلال تبادل التجارب والخبرات مع المختصين والخبراء في كافة المجالات.

وقدم الدكتور روجر خلال المحاضرة بعض الأفكار الرئيسية للديناميكا الهوائية، بالإضافة إلى توضيح بعض المفاهيم الخاطئة والشائعة عن الطيران، وآراء طيارين لهم خبرة طويله في الطيران. كما قدم رحلة بواسطة طائرة نفاثة مقاتلة F-16 لإجراء تجربة في الديناميكا الهوائية.

والجدير بالذكر أن الدكتور فريدمان درس في قسم الفيزياء وكلية الدراسات الإبداعية، وقد نشرت له بحوث في الفيزياء النووية وفيزياء الجسيمات الأولية وفيزياء الليزر. كما عمل على تقديم محاضرات الفيزياء بطريقه أكثر تفاعلية من خلال استخدام طرق تدريس حديثه، فضلاً عن حصوله على رخصة لقيادة الطائرات التجارية.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022