فعالية "قراءة في كتاب" تشجع طلاب جامعة الإمارات لقراءة العلوم..

من أجل جيل قارئ وواعٍ:

نظمت كلية العلوم بجامعة الإمارات العربية المتحدة محاضرة "قراءة في كتاب" القتها الدكتورة دلال الشامسي –أستاذ مساعد بكلية العلوم- صباح الثلاثاء 18/10/2016 بالحرم الجامعي، وبحضور عام من طالبات الجامعة.

وقدمت الدكتورة دلال الشامسي كتاب (موجز تاريخ كل شيء تقريبا) للكاتب بيل برايسون والذي يعد أحد أكثر الكتب مبيعاً وانتشاراً في أمريكا وأوروبا، بهدف تحبيب الطلبة اتجاه العلوم، والثقة بأفكارهم حول الأشياء التي من حولهم، وقالت الدكتور دلال:" أن سبب اختيار هذا الكتاب أنه يقدم للقارئ بكافة فئاته، فكرة مبسطة وشرح جيد حول العلوم منذ بداية الانفجار الكبير ونشوء الحضارات حتى ما صرنا عليه اليوم".

وقالت الدكتورة دلال: "إن العلوم في السابق كان حكراً على أصحاب الطبقة النبيلة، وكان يقاس الأفراد اجتماعياً بحجم العلوم والمعرفة التي يمتلكونها، واليوم هيّ في متناول الجميع، ومجال واسع للبحث والتعلم والاكتشاف" داعية الطالبات إلى القراءة والتعلم في كافة العلوم.

       وتأتي هذه المحاضرة ضمن مجموعة من المبادرات التي تنظمها كلية العلوم خلال عام القراءة، من أجل إعداد جيل قارئ وواعُ، والذي يعزز من جهود الجامعة بتخريج جيل قائد وريادي في كافة التخصصات.

مشاركه هذا الخبر
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Dec 13, 2017