الصفحة الرئيسة   /   الأخبار   /   اكتوبر

لتعزيز التعاون البحثي:

كلية العلوم بجامعة الإمارات تستقبل باحثين من جامعة ساجا اليابانية..

24

زار وفد أكاديمي ياباني كلية العلوم بجامعة الإمارات العربية المتحدة، يضم باحثين من جامعة ساجا اليابانية برئاسة البروفيسور تكي هيكو ياماتو الأستاذ بقسم التكنولوجيا المتقدمة للاندماج النووي بالكلية العليا للعلوم والهندسة ونائب مدير التبادل الطلابي بالجامعة، والتقى الوفد الأستاذ الدكتور أحمد مراد –عميد كلية العلوم- وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية، وذلك صباح الاثنين 18/10/2016 بالحرم الجامعي.

و خلال اللقاء تمت مناقشة الفرص البحثية المشتركة بين كلية العلوم بجامعة الامارات وجامعة ساجا وكيفية العمل على تطويرها من خلال البحث العلمي المشترك، والتبادل الطلابي وتبادل أعضاء هيئة التدريس بين الجامعتين، والتعرف على برنامج علوم الفضاء الذي تطرحه الجامعة اليابانية.

وناقش عميد كلية العلوم مع الزائر مقترح  حول بعض البرامج التعليمية لطلبة الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس، وأن يتم تنظيم عقد هذه البرامج المشتركة بالتبادل بين الجامعتين ضمن برامج تدريبية مكثفة للطلبة من كلا الجانبين. وتم التأكيد أثناء الزيارة على أهمية أن يلعب الطالب محوراً اساسياً في عملية التعاون المقترحة.

وأكد العميد على أهمية تعزيز مثل هذا التعاون وذلك لدعم القدرات البحثية لأعضاء هيئة التدريس بالكلية، ولتطوير برنامج التبادل الطلابي من أجل صقل مهارات الطلبة واطلاعهم على تجارب جامعات دولية متميزة، والتعرف على أحدث الأساليب في التعليم واستخدام العلوم وخصوصاً مجال علوم الفضاء والاضطلاع على الابتكارات المتقدمة في مختلف مجالات التكنولوجيا التي تستخدمها جامعة ساجا اليابانية.

وكان قد نظم قسم الكيمياء محاضرة علمية قدمها البروفيسور تكي هيكو ياماتو من جامعة ساجا اليابانية، تحدث فيها حول معدن "بايرن" والذي يستخدم في العديد من الصناعات مثل الأصباغ وأجهزة الاستشعار والالكترونيات وغيرها، حضرها مجموعة من طلاب كلية العلوم.

 

 

Oct 20, 2016