كلية العلوم تختتم أعمال برنامج تنمية المواهب والقيادة
Mon, 6 June 2022
بالتعاون مع شركة توتال بأبوظبي
اختمت كلية العلوم بجامعة الامارات العربية المتحدة أعمال برنامجها التدريبي حول تنمية المواهب والقيادة، وذلك ضمن سلسلة ورش العمل التي تعقدها الكلية بالتعاون مع شركة توتال أبو ظبي، بحضور الأستاذ الدكتور أحمد مراد – عميد كلية العلوم – وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، يوم الخميس الموافق 6-10-2016 بمبنى تقنية المعلومات في الحرم الجامعي بمدينة العين.
ويهدف هذا البرنامج الذي قدمه المحاضر البروفيسور هرفي أوبرنيبر من جمعية أساتذة توتال TPA إلى توفير فهم موسع حول طريقة تنمية المواهب وطرح الأدوات اللازمة لنهج متكامل لصقل المواهب وتطوير فنون القيادة، حيث استمرت الدورة من 3 حتى 6 من أكتوبر الحالي وتضمنت على سلسلة من المحاضرات التي تناولت محاور عديدة مثل عرض خطط التغييرات الوظيفية وخطط الاستبدال وطرق تقييم الأداء والعمل.
وأكد الدكتور أحمد مراد على أهمية هذا البرنامج في مواصلة تحقيق رؤية ورسالة جامعة الإمارات بالإسهام الإيجابي في تقدم دولة الإمارات في كافة المجالات من خلال تفعيل الشراكات مع المؤسسات والشركات المرموقة لتبادل الخبرات والتجارب، مشيراً إلى أن الكلية تولي أهمية خاصة بالطلاب بطرحها مثل هذه الدورات التدريبية المكثفة بالإضافة إلى إقامة محاضرات لعلماء متخصصين وزيارات ميدانية لتمكينهم من المهارات الأساسية والضرورية لسوق العمل.
وبدوره أعرب سعادة المهندس حاتم نسيبة -رئيس توتال الإمارات-عن سعادته بالتعاون مع جامعة الإمارات في هذه المبادرة لتقديم الدورات الخاصة بتنمية المهارات القيادية ولتطوير المواهب الإماراتية الشابة، وأضاف: إننا نتطلع لرؤية الجيل الذي نعمل على تطويره ليكون القوة العاملة الشابة المتسلحة بهذه المجموعة من المهارات الإدارية للمساهمة في دفع عجلة التنمية والتطوير في الدولة.
وتفصيلاً، تضمن برنامج اليوم الأول على مقدمة لتطوير المهارات القيادية لإدارة المواهب، أما في اليوم الثاني فقد ناقش تنقلات العاملين، فيما تطرق المحاضر في اليومين الأخيرين لتحديد وإدارة الإمكانات بالمؤسسة وكيفية تطوير قادة المستقبل، وقام الدكتور أحمد مراد في ختام أعمال البرنامج بتكريم المحاضر البروفيسور هرفي أونبرنيبر، وتوزيع شهادات على المشاركين من أعضاء هيئة تدريس والعاملين وطلبة الجامعة.
هل تجد هذا المحتوى مفيد ؟
Sorry
There is no English content for this page
Sorry
There is a problem in the page you are trying to access.