انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

قسم الاتصال الجماهيري بجامعة الإمارات ينظم ورشة "جامعة الإمارات تقرأ"

قسم الاتصال الجماهيري بجامعة الإمارات ينظم ورشة "جامعة الإمارات تقرأ"

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

لزيادة الوعي بأهمية القراءة 

نظم قسم الاتصال الجماهيري في كلية العلوم الإنسانية و الإجتماعية ضمن فعاليات عام القراءة ورشة تعريفية لمشروع "جامعة الإمارات تقرأ"؛ من إخراج طلاب مساق التكاملي المدمج تحت شعار نقرأ اليوم لنقود الغد. بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس و طلاب الجامعة بالإضافة إلى طلاب مدرسة الظاهر الثانوية، صباح الإثنين الموافق 24/10/2016.

و أشارت الدكتورة بدرية الجنيبي- أستاذ مشارك في قسم الاتصال الجماهيري بكلية العلوم الإنسانية والإجتماعية، أن مثل هذه المشاريع تهدف إلى زيادة الوعي حول أهمية القراءة كعنصر أساسي في بناء المستقبل، و زيادة عدد القراء في الجامعة، وتغيير فكرة القراءة السلبية لدى الطلاب وتحويلها للإيجابية.

و ألقى الدكتور صديق محمد جوهر- أستاذ أدب إنجليزي في كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية- خلال الورشة محاضرة بعنوان القراءة بين الكتاب الورقي وهيمنة الإنترنت. و تضمنت محاور المحاضرة مقارنة بين القراءة في الماضي والحاضر، و أجاب على أسئلة الطلاب حول مستقبل الكتاب الورقي في زمن انتشر فيه الكتاب الإلكتروني بين الجيل الحالي. وأكّد الدكتور أن الكتاب الورقي سيظل منارة يستظل بها المثقف لينير العقول في مختلف الأزمنة.

ومن جانبه عرض خالد عارف- طالب في قسم الاتصال الجماهيري، تجربته الشخصية في القراءة، وكيف ساهمت القراءة في تطوير  شخصيته. وأشار إلى أهمية القراءة التخصصية لما لها من أهمية في مسيرتهم العلمية. و تضمنت الورشة معرض لمجموعة متنوعة من الكتب التاريخية وروايات عالمية و محلية، و دواوين شعرية.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022