الصفحة الرئيسة   /   الأخبار   /   سبتمبر
تعزيزاً لدور الجامعة في بناء قيادات شابة

مركز التوظيف وشؤون الخريجين ينظم سلسلة ورش الجاهزية المهنية لطلبة الجامعة

1نظم قسم التخطيط المهني التابع لمركز التوظيف وشؤون الخريجين بالتعاون مع كلية القانون وكلية تقنية المعلومات بجامعة الإمارات العربية المتحدة، سلسلة من ورش الجاهزية المهنية بالإضافة إلى محاضرة كيف تصبح قيادي ناجح في العمل، التي توالت على مدى ثلاثة أيام، في مبنى كلية تقنية المعلومات.

 وقالت الأستاذة عبير الشعيبي –مرشدة في قسم خدمات التخطيط المهني، أن الهدف الرئيسي من ورش الجاهزية المهنية  هو لإعداد طلبة التدريب العملي المقبلين على التخرج، وتأهيلهم لسوق العمل ومساعدتهم في تطوير مهاراتهم المهنية. وأشارت إلى أن مثل هذه الورش ستستمر خلال الفصل الدراسي وستتنوع في مجالات، ومهارات أخرى يحتاجها الطالب الجامعي.

 وفي الإطار نفسه، عقدت كلية القانون وكلية تقنية المعلومات بالتعاون مع قسم التخطيط المهني ورشة عمل بعنوان كيف تكتب سيرة ذاتية احترافية وكيفية الاستعداد والإجابة على أصعب 10 أسئلة في المقابلة الوظيفية؛ لتأهيل طلبة التدريب في كلتا الكليتين لخوض تجربة التدريب العملي من خلال مساعدتهم على كتابة السيرة الذاتية الفعالة، وتطوير مهارات المقابلة الوظيفية.

وتأتي هذه السلسلة من الورش التدريبية سعياً لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لجامعة الإمارات، بضرورة إعداد خريجين قيادين ورواد في تخصصاتهم، بالإضافة إلى تأهيل كادر طلابي قادر على قيادة المستقبل لإثراء سوق العمل الإماراتية في المجالات المستقبلية، وصولاً إلى الرضا والسعادة في الحياة المهنية.

 

 

Oct 3, 2016