انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تنظم محاضرة حول أهمية طبقة الأوزون لطلبة المدارس..

جامعة الإمارات تنظم محاضرة حول أهمية طبقة الأوزون لطلبة المدارس..

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

بمناسبة اليوم العالمي لطبقة الأوزون: 

نظمت إدارة الاتصال والإعلام بجامعة الإمارات العربية المتحدة محاضرة حول "أهمية طبقة الأوزون" لطلبة المدارس، صباح الثلاثاء 20 سبتمبر الجاري بمسرح المبنى الهلالي بالحرم الجامعي، حضرها الدكتور أحمد مراد –عميد كلية العلوم- وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية، وطلاب مدرسة الزايدية الثانوية للبنين، ومدرسة النشء الصالح الخاصة.

وقال الدكتور أحمد مراد في كلمته الترحيبية للطلبة: "تأتي هذه المحاضرة ضمن مساهمة جامعة الإمارات في تثقيف المجتمع بأهم الظواهر التي تحدث في العالم، وتعزيز الثروة المعرفية في المجتمع من خلال هذا النوع من المحاضرات العلمية، وهو دور مهم تقوم به جامعة الامارات اتجاه المجتمع واضطلاعها بالمسؤولية الاجتماعية من خلال ترسيخ الوعي البيئي والعمل على استدامته".

وأضاف عميد الكلية: "إن طبقة الأوزون هي قضية حساسة ومؤثرة على العالم، ولهذا كان من الجدير تخصيص يوم للتذكير بأهميتها، والذي يصادف 16 سبتمبر من كل عام، حددته المنظمات الدولية، للتذكير بأهمية الحفاظ عليها وانعكاس ذلك على العالم بأسره. وكرم الدكتور أحمد مراد المحاضر والمدارس المشاركة في هذا اليوم.

وقدم المحاضرة الدكتور محمود أبو صايمة من- قسم الجيولوجيا بكلية العلوم-  حيث شرح للطلبة تكوينات الغلاف الجوي، وما هي طبقة الأوزون، وكيفية تكثيف الجهود الدولية لحمايتها، والدور الذي تلعبه دولة الإمارات في الحفاظ على طبقة الأوزون.

 

 

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022