الصفحة الرئيسة   /   الأخبار   /   سبتمبر

مركز التميز بجامعة الامارات ينظم لقاء تعريفي لأعضاء هيئة التدريس الجدد لتوفير بيئة تعليمية فعالة للطلبة

cecنظم مركز التميز في التعليم والتعلم بجامعة الإمارات العربية المتحدة، يوم تعريفي لأعضاء هيئة التدريس الجدد البالغ عددهم 30 عضو، حول التميز في التعليم والتعلم، وذلك يوم الخميس الموافق 1/9/2016، بحضور أعضاء هيئة التدريس في كلية تقنية المعلومات بالحرم الجامعي.

وتضمن اللقاء الحديث عن أهم الطرق والأساليب المتبعة في التعليم المتميز للطلبة، وما هي أهم الطرق التي يجب إتباعها لشد انتباه الطالب إلى المحاضر، حيث اظهرت الاحصائيات انخفاضاً كبيراً في مدى تركيز الطالب خلال المحاضرة، وما هي الأسباب التي أدت إلى هذا الانخفاض.

هذا وتطرق اللقاء إلى التعليم الافتراضي وطرقه، وما هي نتائجه على الطالب، وماهي الحلول المقترحة لتطوير وتحسين تأثر الطالب وتركيزه خلال المحاضرة، حيث تم اقتراح تغير طريقة الشرح كل 20 دقيقة، واستخدام عدت وسائل تعليمية حتى يتمكن المحاضر من جذب انتباه الطالب، وما هي الطرق الفعالة لأثراء محتوى المادة التعليمية.

ويهدف هذا اللقاء إلى تعريف الحضور بأهم الطرق والمناهج المستخدمة لتحسين وتحقيق التميز في التعليم والتعلم من خلال توفير بيئة تعليمية فعالة للطلبة. بالإضافة إلى تعريفهم بأهداف ومهام وأهم نشاطات المركز لهذا العام مما يساعد على توفير بيئة أكاديمية مميزة لدعم أعضاء هيئة التدريس بالكلية لتطوير مهاراتهم في التعليم والتعلم، تماشياً مع رؤية جامعة الإمارات القائمة على اعتماد أفضل أساليب التعلم لرفع جودة التعليم العالي.

هذا ويقدم مركز التميز في التعليم والتعلم بالجامعة مجموعة من المؤتمرات والمحاضرات، والتدريب المتخصص للفئات المعنية، وورش العمل المليئة بالمعلومات المتجددة بشكل دوري، حيث يحرص المركز على تقديم تجربة تعليمية ديناميكية جاذبة لطلبة جامعة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى تقديم تشكيلة واسعة من التنمية المهنية للهيئة التدريسية من التخصصات جميعها.

Sep 4, 2016