انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات توقع اتفاقية تعاون مع جامعة شينغوا بالصين

جامعة الإمارات توقع اتفاقية تعاون مع جامعة شينغوا بالصين

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

وقّع سعادة الأستاذ الدكتور محمد البيلي - مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة- اتفاقية تعاون مع جامعة شينغوا في الصين، عقب لقاء وفدي الجامعتين في بكين، يوم السبت 10/9/2016. وأكد سعادة مدير الجامعة: "على أهمية هذه الاتفاقية في دفع الحوار بين الأكاديميين في البلدين، لتتناغم مع المستوى الحالي للعلاقات بين الدولتين،".

وتباحث الطرفان حول العديد من أطر التعاون خلال اللقاء، والتي تشمل الأنشطة التعليمة والبحثية، حيث جاء في الاتفاقية: العمل على القيام بأبحاث في مجالات الاهتمام المشترك لكلتا الجامعتين، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والباحثين، وتبادل الطلاب، والاشتراك في تنظيم الحلقات الدراسية والاجتماعات الأكاديمية، وتبادل المواد التعليمية، والبحوث والمنشورات والمعلومات الأكاديمية.

كما وتهدف الاتفاقية إلى التعاون في مجالات العلوم الحديثة، مثل الهندسة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الفضاء، والصحة، وغيرها من المجالات التي يوافق عليها الطرفان.

وستوضع خطة تتضمن الأنشطة والمشاريع المحددة المزمع تنفيذها بمقتضى الاتفاقية وسوف تنفذ هذه الأنشطة والمشاريع من خلال اتفاقيات تكميلية، في إطار السعي لتحقيق أهدافها.

وتعد جامعة شينغوا من أعرق الجامعات الصينية حيث تأسست عام 1911، وتم تصنيفها الجامعة الأولى على مستوى العالم في مجال الهندسة طبقاً لتصنيف “U.S. News & World Report” لعام 2016، والجامعة الـ 25 في الترتيب العالمي للجامعات، طبقا لتصنيف “QS World University Ranking” لعام 2015/2016، كما وتحظى بالمرتبة الـ 18 في السمعة العالمية طبقاً لتصنيف “Times Higher Education” لعام 2016.

 

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022