انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تطلق مبادرة "رواد العلوم"."

جامعة الإمارات تطلق مبادرة "رواد العلوم"."

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

أطلقت كلية العلوم بجامعة الإمارات العربية المتحدة مبادرة "رواد العلوم" التي تهدف إلى تعزيز روح التطوع لدى الطلبة من خلال تقديم الطلبة الدعم الأكاديمي لزملائهم، وذلك خلال حوار العلوم الثامن الذي نظمته الكلية بالتعاون مع ملتقى أسرة الجامعة، بعنوان:" الخير في العمل الأكاديمي."

وأكد الأستاذ الدكتور أحمد مراد في كلمته الافتتاحية بأن سلسلة حوارات العلوم تهدف إلى مناقشة المواضيع ذات الصلة باستراتيجيات الدولة؛ وذلك تزامناً مع عام الخير، من خلال تنظيم هذا الحوار لتسليط الضوء على الخير في العمل الأكاديمي، بالإضافة إلى إطلاق مبادرات تخدم الطلبة وتهيئهم بأن يكونوا رواد في تخصصاتهم، وأشار إلى أنه سيتم اختيار ٥٠ طالباً للانضمام إلى هذه المبادرة بمعدل ١٠ طلاب من كل قسم علمي بالكلية. وستبدأ هذه المبادرة في مطلع العام الأكاديمي الجديد ٢٠١٧/٢٠١٨.

وتطرقت النسخة الثامنة من حوار العلوم للحديث حول معنى الخير في العمل الأكاديمي وكيف يمكن تحقيق الخير في العمل الأكاديمي من خلال تعزيز مفاهيم التطوع والمسؤولية الاجتماعية، وقد عرف الحضور من أعضاء هيئة التدريس بالكلية الخير بأنه العطاء والإخلاص والاتقان والرضا في العمل من أجل تقديم خدمات ذات جودة عالية للطالب وللمجتمع المحلي. كما أشار البعض بأن العمل الأكاديمي في مجمله خير؛ والذي يركز على عدة جوانب منها الخدمة المجتمعية وتقديم المعرفة من خلال التدريس والبحث العلمي.

كما تم مناقشة طرق تحقيق السعادة من خلال الخير، وأن الصبر في العمل هو خير بحد ذاته لأنه يؤدي إلى تحقيق أهداف العمل الأكاديمي وتحقيق النتائج المرجوة، ودور الخير في إضاءة الطريق من خلال تقديم المعرفة والنصيحة والتوجيه الأكاديمي للطلبة باعتبارهم جيل المستقبل.

 

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 24, 2022