كلية القانون تعقد دورة "تحقيق المخطوطات" للهيئة التدريسية

عقد قسم الشريعة والدراسات الإسلامية في كلية القانون، بجامعة الإمارات العربية المتحدة وبالتعاون مع مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، دورة علمية للهيئة التدريسية   بعنوان “تحقيق المخطوطات “، قدمها الأستاذ الدكتور عز الدين بن زغيبة -رئيس قسم الدراسات والنشر والشؤون الخارجية بمركز جمعة الماجد-، وذلك يومي الأربعاء والخميس الموافق 26 و27 من شهر إبريل الحالي.

وأكد الدكتور علي حسين الجنيدي -رئيس قسم الشريعة-أن هذه الدورة تأتي بهدف إعداد الهيئة التدريسية وتأهيلهم بما يتوافق مع معايير جودة التعليم العالي، وذلك من خلال التعاون مع المؤسسات المعنية في الدولة، بالإضافة إلى دورها في إحياء التراث الإسلامي القديم، بتجديده والاستفادة منه.

وأشار إلى أنها تعد الخطوة الأولى لسلسلة من المحاضرات المستقبلية لتطوير مهارات أعضاء الهيئة التدريسية في مجال المخطوطات باعتبارها مؤشر على الحضارات الإنسانية، بما يتماشى مع رسالة الكلية بالمساهمة في تعزيز المعرفة لدى المجتمع وحل المشكلات في المجالات ذات الأهمية، وتفعيلاً لرسالة الجامعة ورؤيتها كمؤسسة رائدة تسعى إلى تلبية احتياجات المجتمع ومتطلباته بشكل عام، وذلك من خلال إعداد الورش المهنية والمحاضرات والفعاليات المختلفة.

وقدم المحاضر عرضاَ توضيحياً يتضمن تعريف المخطوطات ولمحة تاريخية عنه، واستعرض كيفية دراسة المؤلَّف للنص المحقَّق، وكيفية اختيار المخطوط وجمع النُّسخ، إضافة إلى آلية التعامل مع الحواشي والتصويب في النص.

 

مشاركه هذا الخبر
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Dec 13, 2017