الصفحة الرئيسة   /   الأخبار   /   اغسطس

خلال لقاء مدير الجامعة بالصحفيين:

جامعة الإمارات تكمل استعداداتها لاستقبال الطلبة المستجدين وبرامج جديدة مواءمة لاحتياجات سوق العمل..

  • sf
  • af

التقى سعادة الأستاذ الدكتور محمد البيلي –مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة- الصحفيين بمكتب سعادته بالحرم الجامعي، صباح يوم أمس الأربعاء 9 أغسطس الجاري، حيث تحدث حول استكمال استعدادات الجامعة لاستقبال الطلبة المستجدين هذا العام، وجاهزية كافة المرافق والإدارات لاستقبال 3695 طالب وطالبة من مختلف إمارات الدولة. وذلك بحضور سعاد الأستاذ الدكتور غالب الحضرمي –نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية- والدكتور علي الكعبي –نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والتسجيل.

وأكد سعاد البيلي على: "أن جامعة الإمارات في صدد دراسة وتطوير لجميع التخصصات والبرامج في الجامعة استعداداً للثورة الصناعية الرابعة، وذلك في ضوء توجهات الحكومة الرشيدة لاستشراف المستقبل، وصناعة غد أفضل، بحيث نعمل اليوم على موائمة البرامج التي تطرحها الجامعة مع احتياجات سوق العمل المستقبلي، لتصبح "جامعة المستقبل" وأضاف البيلي: " سيلتحق في هذا العام الأكاديمي طلبة في برامج جديدة كبرنامج الصحة والتربية البدنية، وهندسة الفضاء، إضافة إلى تغيرات في برامج كلية تقنية المعلومات لتصبح أكثر تخصصاً وتلبيتاً لاحتياجات سوق العمل في الدولة والسوق العالمي أيضاً".

وقال سعادة البيلي: "أن المراكز المتقدمة التي حققتها جامعة الإمارات في التصنيف الدولي لكيو اس ليس هدفاً بقدر ما هو نتيجة لجهود وإنجازات الجامعة وتطويرها المستمر لبرامجها وتخصصاتها وأبحاثها العلمية، مما عزز سمعتها المحلية والدولية، حيث تعمل جامعة الإمارات على ترسيخ ثقافة الابتكار ونقل المعارف وتطوير قدرات البحث العملي ذات الأهمية الوطنية والدولية".

فيما تحدث سعادة الدكتور علي الكعبي –نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والتسجيل- خلال المؤتمر الصحفي عن جاهزية استقبال الطلبة والبرامج المعدة للطلبة المستجدين خلال الأسبوع القادم، وإعداد قاعات دراسية ومختبرات مجهزة بأحدث المعدات والتقنيات التعليمية لرفع الجودة التدريسية"، وسينطلق برنامج استقبال الطلبة الجدد "مرحبا الساع" يوم السبت الموافق 12 أغسطس الجاري، ويمتد حتى يوم الخميس الموافق 17 أغسطس 2017. كما تم إعداد برنامج لاستقبال الطلبة وهو "مهرجان الطالب المستجد" والذي يمتد طيلة فترة الإرشاد الاكاديمي، ومجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات تتوزع على مختلف أنحاء الجامعة وسكنات". وقد بلغ عدد الطالبات المؤكد قبولهم 2938 طالبة، فيما بلغ عدد الطلاب الذكور 757 طالب. ليصل مجموع الطلبة المستجدين لهذا العام إلى 3695 طالب وطالبة موزعين على 9 كليات.

Aug 10, 2017