كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية تعرف بمسابقة "بالقلم نكافح المخدرات"..

قدمتها شرطة دبي:

نظمت كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات العربية المتحدة، محاضرة تعريفية بعنوان"بالقلم نكافح المخدرات"، وذلك للتعريف بالمسابقة التي تطلقها شرطة دبي لطلبة الكلية، ليقدموا من خلالها مشاركات متنوعة حول مكافحة المخدرات، بحضور الدكتور حسن النابودة –عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية- والدكتورة فدوى المغيربي – مساعد العميد للبحث العلمي والدراسات العليا- والملازم أول خولة العبيدلي، والأخصائية النفسية أمل الفقاعي من شرطة دبي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الكلية.

          وتهدف هذه المسابقة إلى تشجيع الطلبة على البحث العلمي، ودعم الجهود البحثية التي تقدمها مؤسسات التعليم العالي، والاستفادة من التطور العلمي في مواجهة التحديات الأمنية، والتعاون المثمر بين الجامعة والقيادة العامة لشرطة دبي.

وقدمت الملازم أول خولة العبيدلي الفئات التي يمكن لأن يشارك من خلالها الطلبة بمساهماتهم، كالبحث العلمي مثل تعاطي المخدرات ورفقاء السوء، ودور الأسرة في وقاية الشباب من المخدرات، ودور وسائل التواصل الاجتماعي في انتشار المخدرات. كما يوجد هناك فئة التطبيق الذكي يصمم من خلاله الطلبة تطبيق توعوي أو لعبة لتوعية فئات المجتمع المختلفة، إضافة لإنتاج فيديو أو غيرها من الفئات التي يمكن أن يشارك بها الطلبة في هذه المسابقة.

وأوضحت الملازم خولة أن الأبحاث الفائزة ستحصل على جوائز نقدية تتراوح من 5 آلاف درهم حتى 10 آلاف درهم، على أن يلتزم الطلبة بشروط المسابقة، كأن تكون الفكرة البحثية غير مسبوقة، وتعتمد على المنهج البحثي، وألا تكون المشاركة قد سبق حصولها على جائزة أو درجة علمية من قبل، وغيرها من الشروط التي يتوجب على الطلبة الالتزام بها.

 

 

مشاركه هذا الخبر
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Dec 13, 2017