كلية العلوم بجامعة الإمارات تطلق برنامج "مشاركة" الطلابي..

لتعزيز المسؤولية المجتمعية:

  • t

أطلقت كلية العلوم بجامعة الإمارات العربية المتحدة، برنامج "مشاركة الطلابي" يوم الأربعاء 2 فبراير الجاري بالحرم الجامعي، والبرنامج هو أحد مبادرات الكلية السعيدة الذي أطلقتها الكلية في نهاية العام الماضي، بحضور الأستاذ الدكتور أحمد مراد –عميد كلية العلوم- ووكيل الكلية ورؤساء الأقسام العلمية بالكلية ومجموعة من الطلبة المشاركين في هذا البرنامج.

ويهدف إلى تعزيز مشاركة الطالب في الأنشطة اللاصفية التي تنظمها مختلف كليات وإدارات الجامعة من خلال تقديم التحفيز والتشجيع والدعم المطلوب للطالب، كما يساهم هذا البرنامج في صقل مهارات الطلبة والمساهمة في بناء شخصية الطالب العلمية التي من شأنها أن تساهم في التنمية والتطور الذي تشهده الدولة على مختلف الأصعدة.

وقال الدكتور أحمد مراد: "أن البرنامج يعزز ويخلق الإيجابية لدى الطالب من خلال المشاركة في الأنشطة التطوعية، وبالتالي تحقيق السعادة من خلال هذه المشاركات، فالكلية تنظم العديد من الفعاليات العلمية كالورش العلمية المتخصصة والمحاضرات المتميزة وعرض المشاريع البحثية وغيرها من الفعاليات التي من دورها أن تعزز أهمية العلوم في المجتمعات. 

وحث الدكتور أحمد مراد الطلبة على أهمية المشاركة في مختلف أنشطة الكلية والتي تلعب دوراً كبيراً في تعزيز تحمل المسؤولية المجتمعية، وتساعد الطالب على المساهمة الإيجابية مع زملائه الطلبة، والتي من شأنها أن تبني في الطلبة روح الفريق الواحد والإيثار وحب العمل. وأشار أن هذه صفات يكتسبها الطالب من خلال المشاركات اللاصفية العلمية والثقافية والتي تضيف الكثير إلى رصيد الطالب العلمي ومخزونه الثقافي.

 وأضاف الدكتور أحمد مراد بأن هناك لقاء دوري مع الطلبة المنتسبين لهذا البرنامج للتعرف على نتائج المشاركة ومدى الاستفادة من أنشطة الكلية، وهذا بدوره سيساعدنا في تقييم الأنشطة المقدمة للطالب.

 

مشاركه هذا الخبر
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Dec 13, 2017