الصفحة الرئيسة   /   الأخبار   /   يناير

تعزيزاً لوعي الطلبة:

كلية العلوم بجامعة الإمارات تنظم محاضرة مبادرة الدبلوماسية الخضراء والاستدامة..

adنظمت كلية العلوم بجامعة الإمارات العربية المتحدة، محاضرة حول الاستدامة والدور الذي تلعبه الدبلوماسية في ذلك، يوم الأربعاء 26/1/2017، بمبنى كلية تقنية المعلومات بالحرم الجامعي قدمتها، كلاوديا بيج –الزميل الاقتصادي في السفارة الأمريكية بأبوظبي، وبحضور الدكتورة روية الكندي – رئيسة نادي الاستدامة- وطلبة الجامعة.

وتسعى هذه المحاضرة إلى ترسيخ الوعي البيئي والعمل على استدامته، وتشجيع الطلبة على المشاركة في عملية الاستدامة ونشر الوعي بأهمية البيئة المستدامة، مما يسهم في تحقيق الريادة والتميز على مختلف الأصعدة والمستويات.

وقدمت كلاوديا بيج عرضاً حول الدبلوماسية التي تلعبها منظمة GDI الأمريكية في الاستدامة، والتنمية ووضع السياسات والبرامج من أجل تعزيز الموارد والأمن البيئي، إضافة لتنسيق الجهود بين الولايات الأمريكية والأطراف ذات الصلة.

وقالت الدكتورة  روية الكندي: "إن هذا النوع من المحاضرات يعمل على تحسن وزيادة الوعي البيئي لدى الطلاب والعاملين بالجامعة، وتبادل الأفكار الإبداعية والمبتكرة والمستدامة، وذلك تماشيا مع أسبوع الاستدامة الذي عقد الأسبوع الماضي من 16-19 يناير الجاري، في العاصمة أبوظبي".

وقد حضر عدد من الطالبات والطلاب المحاضرة مما كان له الأثر في إثراء النقاش، والذي ينعكس في إسهام الطلبة بالحفاظ على الاستدامة البيئية، من خلال العملية التعليمية وإشراكهم في الأنشطة المختلفة.

Jan 26, 2017