كلية القانون في جامعة الإمارات العربية المتحدة تستقبل وفد من مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي "تحكيم"

ضمن رسالة الجامعة في تعزيز التواصل العلمي والمعرفي الفعال مع الجهات والمؤسسات لتعزيز انتاج ونشر المعرفة قام وفد من مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي بزيارة لكلية القانون في جامعة الإمارات العربية المتحدة، وكان في استقباله الأستاذ الدكتور محمد حسن -عميد الكلية، والدكتور عبد الله الخطيب-مساعد العميد للتنمية المهنية، صباح الأربعاء 18 يناير الجاري، في مبنى الكلية بالحرم الجامعي.

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين المركز والكلية والتعريف بدور مركز الشارقة في مجال التحكيم وآلية تقديم طلبات اللجوء إليه، فضلاً عن ضرورة نشر الوعي القانوني بنظام التحكيم التجاري كوسيلة بديلة للتقاضي يقوم فيها المتخاصمون باللجوء إلى جهة محايدة خارج نطاق المحاكم الوطنية تمتاز فيها بالسرعة والسرية.

 كما تناول اللقاء أهمية إدراج مادة التحكيم التجاري كمساق ضمن خطة برنامج البكالوريوس في كلية القانون، والتأكيد على أهمية تبادل الزيارات بين أعضاء المركز والمحكمين المشتغلين فيه وبين أعضاء هيئة التدريس في الكلية، وسبل تعزيز التعاون من خلال إقامة ورش عمل وندوات متبادلة لنقل الخبرات بين الطرفين.

 

مشاركه هذا الخبر
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Dec 13, 2017