الصفحة الرئيسة   /   الأخبار   /   يناير

ضمن مبادرة استقطاب:

كلية العلوم بجامعة الامارات تنظم اللقاء التعريفي ببرامجها الأكاديمية للطلبة..

  • af
  • af

نظمت كلية العلوم بجامعة الإمارات العربية المتحدة، اللقاء التعريفي ببرامجها الأكاديمية المختلفة للطلبة بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور أحمد مراد ووكيل الكلية ومساعدو العميد ورؤساء الأقسام العلمية وأعضاء الهيئة التدريسية بالكلية يومي الاثنين والثلاثاء 30-31 يناير الجاري بالحرم الجامعي، وبمشاركة ملحوظة من طلبة الكلية في الحملة التعريفية.

وأكد الأستاذ الدكتور أحمد مراد -عميد الكلية-: "أن هذا اللقاء يأتي ضمن مبادرة "استقطاب" أحد مبادرات الكلية والتي تهدف إلى استقطاب الطلبة لدراسة العلوم بجامعة الامارات"، وأردف الدكتور مراد قائلاً "أن الكلية تنظم هذا اللقاء بشكل دوري وفصلي بداية كل فصل دراسي ويشارك فيه الطلبة من خلال تعريف زملاؤهم من الكليات المختلفة بالعلوم وفرص العمل المتاحة لخريجي الكلية".

واستعرض الطلاب مجموعة من مبادئ العلوم الأساسية بطريقة مشوقة وتفاعلية، تساعد الطالب على فهم مبادئ وأساسيات العلوم بسهولة، كما قام الطلبة بعرض مجسمات علمية وتجارب حية باستخدام أجهزة بسيطة في متناول اليد للتعرف على نسبة الإشعاع في المعادن وعلى حجم الذهب. وقد شارك في هذا اللقاء كل من مختبري الإبداع الكيميائي التعليمي والفيزياء المسلية من خلال تجارب وتفاعلات كيميائية وعروض مشوقة للطالب، ولاقى هذا اللقاء التعريفي استحسان الطلبة من الكليات الأخرى من خلال تجاوبهم مع العروض المقدمة وأسئلتهم المختلفة حول المبادئ العلمية الرياضية والفيزيائية والكيميائية والبيولوجية والجيولوجية. 

وأكد الدكتور أحمد مراد أن كلية العلوم بجامعة الإمارات تضع استراتيجيات الدولة في مصب اهتمامها وتساهم في رفد المجتمع بالعلماء والباحثين الذين يمتلكون المهارات الفنية التي تساعدهم ليساهموا في التنمية التي تشهدها الدولة، وتساهم من خلال البحث العلمي وتأهيل الطلبة في دعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار والسياسية العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار. 

وتضم كلية العلوم تخصصات وأقسام متنوعة تلبي احتياجات سوق العمل كقسم علوم الحياة، والكيمياء، والكيمياء الحيوية، والجيولوجيا، والفيزياء، وقسم علوم الرياضيات. 

Jan 31, 2017