نقلاً للمعرفة والمهارات:

قسم الجغرافيا والتخطيط الحضري بجامعة الإمارات ينظم محاضرة "الاستدامة في المشاريع السياحية"..

bjنظم قسم الجغرافيا والتخطيط الحضري بجامعة الإمارات العربية المتحدة، محاضرة لطالبات القسم حول "الاستدامة في المشاريع السياحية، قدمها سعادة فيصل النعيمي -مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان- يوم الثلاثاء 28/2/2016، بحضور الدكتورة خولة الكعبي- رئيس قسم الجغرافيا والتخطيط الحضري- وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطالبات.

وتهدف هذه المحاضرة إلى نقل المعرفة والمهارات اللازمة للطلبة، وتعزيز وعيهم فيما يتعلق بالسياحة والاستدامة، حيث تحدث سعادة فيصل النعيمي حول مفهوم السياحة وعلاقة السياحة بالجغرافيا، وارتباطها بالعوامل البيئية والاجتماعية وغيرها من العوامل.

وقال النعيمي: " إن السياحة ذات أهمية كبيرة في القطاعات الاقتصادية بالدولة، والتي زاد النمو فيها بشكل كبير في السنوات الأخيرة، ويأتي مفهوم الاستدامة في المشاريع السياحية ليلخص الاهتمام الحكومي في الدولة بتلبية احتياجات السياح، وإدارة الموارد الاقتصادية والاجتماعية والحفاظ على البيئة من خلالها".

وقدم سعادة فيصل النعيمي عرضاً، حول مقدرة إمارة عجمان لتطوير نشاطها السياحي على الرغم من صغر مساحتها وقلة مواردها، من خلال التفكير الإبداعي، والعمل على مخططات بعيدة المدى في مجال السياحة المستدامة.

وناقش الحضور العلاقة بين الجغرافيا والسياحية، فيما تم طرح الأسئلة من قبل الطالبات على سعادة فيصل النعيمي، وفي نهاية المحاضرة كرم قسم الجغرافيا والتخطيط الحضري سعادة فيصل النعيمي، لإثرائه معلومات الطلبة.

 

Mar 1, 2017