كلية العلوم بجامعة الإمارات تستقبل وفداً علمياً من جامعة أكيتا اليابانية وشركة ميستوبيشي لتكنولوجيا الموارد..

aزار وفد علمي من جامعة أكيتا اليابانية وشركة ميستوبيشي لتكنولوجيا الموارد كلية العلوم بجامعة الإمارات العربية المتحدة، يوم الاثنين 6 مارس بمبنى الكلية بالحرم الجامعي، يضم البروفيسور هيكاري فوجي - أستاذ الجيولوجيا ومساعد رئيس جامعة أكيتا اليابانية للشؤون الدولية-، والسيدة  تانيفوجي يا جوتشي -من شركة ميستوبيشي لتكنولوجيا الموارد-، والبروفيسور هيكاري فوجي -أستاذ في قسم هندسة موارد علوم الأرض والبيئة بجامعة ٱكيتا-، وكان في استقبالهم عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور أحمد مراد وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية.

وتم بحث أوجه التعاون العلمي بين الجامعتين والشركة خلال الاجتماع، وكيفية دعم هذا التعاون من خلال البحوث المشتركة في المواضيع ذات الأهمية بين الجامعتين، وتطرق الوفد الى مناقشة أهمية دراسات الطاقة المتجددة وخاصة فيما يتعلق بالطاقة الحرارية واستخداماتها في التطبيقات العملية وذات الصِّلة باهتمامات المجتمعات كالتبريد، كما تم بحث أوجه التبادل الطلابي بين الجامعتين والشركة اليابانية وفرص التدريب الصيفي المتاحة للطلبة وإمكانية التبادل بين أعضاء الهيئة التدريسية. هذا وقدم الوفد محاضرة عامة للطلبة حول الطاقة الحرارية وكيفية استخدامها في التبريد.

وقال الأستاذ الدكتور أحمد مراد عميد كلية العلوم "إن الكلية تتمتع بعلاقات دولية مع كبرى المؤسسات والجامعات الدولية، مما يؤكد مكانة الكلية في المنطقة والتي تضم كفاءات علمية عالمية من أعضاء هيئة التدريس والباحثين المتخصصين، كما تضم الكلية برامج علمية على أعلى المعايير الدولية والتي يتم مراجعتها بصورة دورية لتعكس توجهات الدولة". وأضاف عميد الكلية "أن البنية التحتية للكلية من مختبرات مجهزة بأحدث الأجهزة العلمية وبأعلى معايير السلامة، مكنت الباحثين وأعضاء هيئة التدريس من إجراء الأبحاث العالمية من خلال الشراكة مع الجامعات العالمية".  

Mar 7, 2017