كلية العلوم بجامعة الإمارات تنظم محاضرة عن تعزيز بيئة العمل الصحية والسعيدة

ضمن برنامج الكلية السعيدة:

ضمن برنامج الكلية السعيدة، نظمت كلية العلوم بجامعة الإمارات العربية المتحدة وبالتعاون مع فريق السعادة والإيجابية بالجامعة محاضرة حول "تعزيز البيئة الصحية في بيئة العمل في منطقة الخليج العربي: الحاجة والرغبة" قدمها الدكتور منصور أنور حبيب – استشاري طب الأسرة والصحة المهنية ومدير أول، صحة وسعادة الموظفين بشركة دو، يوم الأربعاء 8 مارس 2017، بمبنى تقنية المعلومات بالحرم الجامعي، بحضور عميد كلية العلوم الدكتور أحمد مراد، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالكلية.

وقال الدكتور منصور أنور: إن تعزيز الصحة في مواقع العمل أو مفهوم العافية أصبح أكثر انتشارا في جميع أنحاء العالم، حيث يوجد هناك واحد أو أكثر من برامج تعزيز الصحة للموظف في ثلثي مواقع العمل وخاصة تلك التي تضم 50 موظف أو أكثر في الولايات المتحدة".

وأضاف الدكتور أنور: "لقد زادت وتيرة برامج الحرص على صحة العاملين في الفترة الأخيرة، وتصاعدت بسرعة مدفوعات أصحاب العمل للحصول على إعانات الرعاية الصحية لتغطية الموظفين، والذي يدل على وجود صلة قوية بين صحة الموظفين وإنتاجيتهم المتزايدة. فتشير النتائج التي نشرت حتى الآن أن برامج تعزيز البيئة الصحية بأماكن العمل يمكن أن يكون لها آثار إيجابية على السلوكيات الصحية والوضع الصحي.

 وأوضح المحاضر أنه في منطقة الخليج العربي أصبح هناك انتشار في الأمراض غير المعدية على المستوى الوطني، وهي تهدد الشركات وبرامج تعزيز الصحة المرتبطة بها. ولا يزال هناك عدد من التحديات ولا سيما في فهم كيفية تأثير هذه البرامج على رفاهية الموظف.

 

مشاركه هذا الخبر
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Dec 13, 2017