ملتقى أسرة الجامعة ينظم محاضرة علمية بالتعاون ومركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء..

بمناسبة اليوم العالمي لطيور المهاجرة:

نظم ملتقى أسرة الجامعة بجامعة الإمارات العربية المتحدة، محاضرة علمية حول الطيور المهاجرة بدولة الإمارات بالتعاون مع كلية العلوم ومركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء، بمناسبة اليوم العالمي للطيور المهاجرة والذي يصادف العاشر من مايو كل عام، وذلك مساء الأربعاء 10 مايو الجاري، بمركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء بمنتزه الحياة البرية، بحضور عدد من موظفي جامعة الإمارات وأسرهم.

وقدم المحاضرة الدكتور صابر بن مظفر –أستاذ مساعد بكلية العلوم- عرضاً حول أوضاع الطيور المهاجرة في دولة الإمارات وساحل الخليج العربي، خصوصاً الجزيرة السينية بإمارة أم القيوين، والتي تعد غنية بالأسماك والطبيعية الخضراء، وهي مقصد لطيور الغاق ومالك الحزين والغراب السوقطري والنوارس. فأكثر عن 40% من تكاثر الطيور المهاجرة عالمياً يقع على هذه الجزيرة المهمة والحيوية بيئياً. وأوضح الدكتور صابر الجهود البحثية التي تقوم بها جامعة الإمارات في تتبع هذه الطيور ومساراتها، والسبل لحمايتها في مواسم تكاثرها.

 وأكد الدكتور بن مظفر على الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات في حماية الطيور المهاجرة، وتوفير الحماية لها من خلال المحميات التي تم انشاءها خصيصاً لهذه الأنواع من الطيور المهاجرة، والقوانين التي سنتها لردع المخالفين، مما يدعم الاستدامة البيئية التي تنسجم مع الخطة الاستراتيجية العالمية للطيور المهاجرة 2015-2023.

وتأتي هذه المحاضرة العلمية ضمن أهداف الجامعة بتعزيز دورها في إنتاج المعرفة ونقلها للمجتمع، ورفع الوعي بأهمية الحفاظ على هذه الأنواع من الطيور المهاجرة، حفاظاً على التوازن البيئي ليس في دولة الإمارات فقط بل عالمياً".

وكرم ملتقى أسرة الجامعة المحاضر الدكتور صابر بن مظفر على محاضرته القيمة. ويعد مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء صرحاً تعليمياً يجمع بين المعرفة والتعليم من خلال قاعاته التفاعلية والوسائط المتعددة والمواد البصرية التي يحتويها المركز.

 

مشاركه هذا الخبر
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Dec 13, 2017