طلبة جامعة الإمارات يستعرضون مشاريعهم العلمية

لخلق بيئة محفزة للأفكار المبتكرة

نظم مكتب مساعد العميد لشؤون البحث العلمي بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الإمارات العربية المتحدة، فعاليات اليوم العلمي الأول لطلبة الكلية، والذي يتضمن عرضاً متنوعاً لمشاريع طلبة الكلية للفصل الدراسي الحالي، وذلك صباح الإثنين الموافق 1/5/2017 بمسرح المبنى الهلالي في الحرم الجامعي بمدينة العين.

وأكد الدكتور حسن النابودة – عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية-أن هذا الحدث الذي يعد الأول من نوعه في الكلية، يعد خطوة أولى لعرض المشاريع المتميزة من قبل الطلبة لزملائهم والاستفادة من تجارب بعضهم البعض وتطوير الأفكار والابتكار في المجالات المختلفة، مشيراً إلى أن الكلية تعتزم على توسيع فعاليات اليوم العلمي لتشمل طلبة جامعات الدولة المختلفة لخلق بيئة محفزة للأفكار وتشريك الطلبة في العملية التعليمية.

ومن جهته نظم برنامج النجاح الأكاديمي بالكلية الجامعية فعاليات مؤتمر بحوث طلبة التعليم الجامعي الثالث، حيث قدم الطلبة المشاركون 26 موضوع بحثي مميز من كليات الجامعة المختلفة، وذلك صباح يوم الثلاثاء الموافق 2/5/2017 بمسرح كلية تقنية المعلومات-طلاب.

ويهدف هذا المؤتمر إلى تشجيع الطلبة في مرحلة ما قبل التخرج إلى مشاركة بحوثهم المميزة مع الطلبة وعرضها على نخبة من الأساتذة المختصين في المجالات المختلفة للاستفادة وتبادل المعرفة بين كليات الجامعة، مما يتيح فرصة إجراء بحوث مشتركة بين الكليات، حيث تم تقديم ورش تدريبية للطلبة قبل العرض، حول كيفية تقديم ملخص بحث وتقديم عرض وإعداد ملصقات.

وقدم الطلبة عدداً من البحوث المتنوعة، مثل تأثير استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على العملية التعليمية للطلبة، والمسؤولية المدنية للطبيب، وعرض لروبوت الاستقبال، وتأثير مشروبات الطاقة على الطلبة، بالإضافة إلى دراسة لمحاكاة الخزان، وتصميم نظام لتصريف مياه الأمطار في مدينة العين.

 

 

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Dec 13, 2017