الصفحة الرئيسة   /   الأخبار   /   اكتوبر

حديقة نباتية علمية، وأخرى للحيوانات الصحراوية والأليفة قريباً في جامعة الإمارات

asfdنظمت جامعة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بكلية الأغذية والزراعة يوماً مفتوحاً بهدف تعريف الطلبة، والمجتمع بتخصصاتها ودورها الأكاديمي، والبرامج الدراسية، والأنشطة الطلابية التي تثري العملية التعليمية.

وقد أشار الأستاذ الدكتور/ بهانو شاودري -عميد الكلية- إلى أن اليوم المفتوح يعدّ فرصة هامة للتعريف بالكلية وأنشطتها التعليمية والبحثية. والتي هي واحدة من أعرق الكليات الزراعية في الشرق الأوسط، وبرامجها معتمدة دولياً. وقال "شاودري": "إن الكلية وضمن خطتها في تعزيز مفهوم نقل المعرفة إلى المجتمع تعكف حالياً على إنشاء حديقة نباتية علمية، وحديقة للحيوانات الصحراوية والأليفة، ومستشفى بيطري تتيح لأفراد المجتمع وطلبة المدارس زيارتها في جو تعليمي ممتع وشيق.

وأشار بدوره الدكتور محمد اليحيائي مساعد العميد لشؤون الطلبة إلى أن الكلية تولي اهتماماً خاصاً بطلبتها وتقدم لهم إرشاداً أكاديمياً نوعياً ودعماً مستمراً وتعمل جاهدة على صقل شخصية الطلبة وتعزيز مهارتهم من خلال توفير فرص ثقافية، وعلمية متميزة أهمها برنامج تبادل الزيارات الطلابية مع جامعة طوكيو للزراعة والتكنولوجيا باليابان.

من جانبها قالت الطالبة ميثاء البريكي رئيسة النادي الطلابي: إن اليوم المفتوح يعد مناسبة مهمة لعرض الأنشطة الطلابية، وتبادل الأفكار؛ كما يسهم في تحقيق الأهداف العلمية، والاجتماعية، والثقافية، لطلبة الكلية ويكسبهم الخبرات الحياتية، ويعزز الجوانب القيادية لديهم.

يشار إلى أن كلية الأغذية والزراعة تضم حالياً أكثر عن سبعمائة طالب وطالبةً في أقسامها العلمية الخمس.

Oct 29, 2017