انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تشارك في الاجتماع الإقليمي للبرنامج الهيدرولوجي الدولي في المنطقة العربية

جامعة الإمارات تشارك في الاجتماع الإقليمي للبرنامج الهيدرولوجي الدولي في المنطقة العربية

Mon, 6 June 2022

شاركت جامعة الإمارات العربية المتحدة في الاجتماع الإقليمي الموسع السادس عشر  للجان الوطنية الدولية  للبرنامج الهيدرولوجي الدولي في المنطقة العربية،  والاجتماع الدوري الثالث  للجمعية العمومية للشبكة العربية لإدارة موارد المياه في المناطق الجافة وشبه الجافة والذي عقد في مسقط بسلطنة عمان خلال الفترة من ١٧-١٩ سبتمبر ٢٠١٧. 

ومثل الأستاذ الدكتور أحمد مراد -عميد كلية العلوم - والمختص في الهيدروجيولوجيا وموارد المياه وعضو اللجنة الوطنية الإماراتية للبرنامج الهيدرولوجي الدولي الجامعة في الاجتماع. وأوضح د الدكتور أحمد مراد أهمية هذا الاجتماع الذي يهدف إلى تفعيل البرنامج الهيدرولوجي الدولي وشبكاته المختلفة في المنطقة العربية.

وقد عرض الدكتور أحمد مراد نتائج استبيان المكتب الاقليمي موضحاً أهم أنشطة وإنجازات اللجنة الوطنية الاماراتية للبرنامج الهيدرولوجي الدولي خلال الفترة من ٢٠١٤ - ٢٠١٧ والتي تركزت على بناء القدرات والكفاءات بالإضافة الى زيادة  الوعي بقضايا المياه المختلفة.

وفي الاجتماع تم عرض لهيكلية البرنامج الهيدرولوجي الدولي، والتقارير الإقليمية التي تم إصدارها بناء على الاستبيان المرسل من المكتب الإقليمي، بالإضافة السياسات الوطنية للمياه لكل دولة. وتفعيل اللجان الوطنية للبرنامج الهيدرولوجي.

كما وتطرق اجتماع الجمعية العمومية الثالث للشبكة العربية لإدارة الموارد المائية في المناطق الجافة وشبه الجافة إلى سبل تفعيل الشبكة في الدول العربية وتحسين الروابط مع الشبكة الدولية والشبكات الإقليمية وتصورات خطة العمل لعامي ٢٠١٨-٢٠١٩.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 24, 2022