بن حويرب: مدينة "العين" تحفة فريدة في وسط الصحراء

طالبات جامعة الإمارات يحتفين بيوم السياحة العالمي

  • af

نظّم قسم التاريخ في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات العربية المتحدة فعاليات يوم السياحة العالمي بهدف إثراء الوعي في المجتمع الجامعي وتوضيح أهمية السياحة كصناعة تنافسية عالمية، وزيادة الوعي بأهمية السياحة وكيف تسهم في عمليات تطوير وازدهار المجتمعات، وإثراء خبراتهن في مجال السياحة الثقافية، والاجتماعية، والتاريخية.

بدأت الفعاليات بعرض فيلم من انتاج الطالبات عن يوم السياحة العالمي، ومن ثم تحدثت الدكتورة فاطمة الصائغ –رئيس قسم التاريخ–عن أهمية السياحة باعتبارها موصلة بين ثقافات المجتمعات ومقرّب ثقافي لجميع الشعوب، مشيرةً إلى أن جامعة الإمارات تركز في مناهجها، ونشراتها، وبحوثها على أهمية السياحة في كافة مجالاتها وإن التنوع الثقافي في الجامعة أصبح مميزاً وهي تحتضن جنسيات متعددة من مختلف دول العالم. كما عبّرت عن فخرها بطالبات قسم التاريخ على تنظيم هذه الفعاليات المميزة التي هي من نتاج فكرهن.

وقدم الأستاذ نصيف كايد الرئيس التنفيذي لشركة The Arab Culturalist محاضرة تحدث فيها عن أهمية السياحة للدولة والمفاهيم التي قامت على أساسها عمليات التنمية السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وكيفية الترويج السياحي الثقافي والأسس العلمية للاستفادة منه.

وأكد الأستاذ جمال بن حويرب –المستشار الثقافي في حكومة دبي– خلال محاضرة بعنوان "أهمية السياحة التراثية" أن السياحة في الإمارات قديمة وتمتد لأكثر من خمسمائة سنة مؤكداً على ضرورة الاهتمام بالسياحة التراثية في الإمارات من قبل كافة الشرائح المجتمعية، والهيئات، والمؤسسات لما لها من أهمية في جذب السياح إلى الدولة وخاصة أن الدولة خطت خطوات عظيمة في مجالات السياحة وأصبحت تنافس دولاً عظمى في هذا المجال.. وأن فنادقها هي الأفضل والأرقى على مستوى العالم. كما نوه بأن مدينة العين هي تحفة فريدة في وسط الصحراء ومدرجة على قائمة التراث الإنساني، ونصح الطالبات وهن يخطين نحو المستقبل قائلاً: نعوّل عليكن كثيراً بعد التخرج للعمل على إدراج مواقع إماراتية أخرى على قائمة التراث الإنساني وهذا يأتي من خلال الاهتمام بالبحث العلمي وتأليف الكتب وإعداد المراجع والنشرات.

تخلل الفعاليات معرض نظمته طالبات قسم التاريخ قدمن من خلاله شرحاً عن الثقافة الإماراتية والعالمية في مجال السياحة من خلال الصور، والرسومات الثقافية، والرقصات الفلكلورية، والأكلات الشعبية.

يشار إلى أن منظمة السياحة العالمية خصصت يوم السابع والعشرون من شهر سبتمبر ليكون "يوم السياحة العالمي" منذ سنة 1980م وكان شعار هذا العام هو "السياحة المستدامة – أداةٌ من أجل التنمية".

مشاركه هذا الخبر
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Dec 13, 2017