امتحان تحديد المستوى

إن امتحان تحديد المستوى  لبرنامج السنة التأسيسية في برنامج اللغة الإنجليزية هو الامتحان العام لقياس الكفاءة التربوية في امتحان اللغة الإنجليزية السيبا، والذي يقدمه قسم القبول والتسجيل التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي. حيث يخضع معظم الطلبة للامتحان خلال سنتهم الأخيرة في المرحلة الثانوية.

نتائج امتحان السيبا في اللغة الإنجليزية للقبول في الجامعة:

على الطلبة الحصول على درجة 150 وكحد أدنى في امتحان السيبا - اللغة الإنجليزية؛ حتى يتم قبولهم في برنامج السنة التأسيسية في جامعة الإمارات. يرجى الاطلاع على متطلبات الدخول والنجاح للحصول على معلومات تتعلق بآلية استخدام نتائج امتحان السيبا - اللغة الإنجليزية؛ لتحديد مستواك منذ البداية.

معلومات حول امتحان السيبا:

إن مدة امتحان السيبا في اللغة الإنجليزية هي ساعتان حيث يتم فحص القواعد، والمفردات، والقراءة، والكتابة. وينقسم الامتحان إلى ثلاثة أجزاء ولا يتخلل أياً منها فترة استراحة. إن تعليمات الامتحان هي باللغتين: الإنجليزية والعربية ويقدم الامتحان بطريقتين، إما ورقياً وباستخدام قلم الرصاص، أو الكرتونياًعلى الحاسب.

معلومات عن السيبا:

منذ عام 2005  وفّر قسم القبول والتسجيل في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي امتحان سيبا التدريبي الإلكتروني لطلبة المدارس الثانوية. وقد طوّر قسم القبول والتسجيل (30) نسخة عن الامتحان، والامتحان التدريبي حتى الآن، ويتضمن القواعد، والمفردات، والقراءة والتي تحاكي تجربة الاختبار الحقيقية. وتشير الإحصاءات الصادرة عن قسم القبول والتسجيل إلى أن امتحانات السيبا الإلكترونية التدريبية شائعة جداً وتحسن مهارات الطلبة. ويتم إجراء (300) امتحان تدريبي يومياً في الإمارات.

الامتحان التدريبي:

معلومات عن امتحان السيبا الإنجليزي التدريبي على الحاسب الآلي  متوفرة هنا

 

Aug 20, 2017