متطلّبات الالتحاق والتخرج

متطلّبات الدخول:

إذا لم يحصل الطلبة على معادلة لامتحان سات 2 لقياس الكفاءة في الرياضيات؛ لتخطي برنامج السّنة التأسيسية في الرياضيات، عليهم الخضوع لامتحان تحديد المستوى الخاص في الجامعة قبل البدء بفصلهم الدراسي الأول في جامعة الإمارات. وبناء على درجتهم، سينخرطون في مساقات الرياضيات في برنامج السّنة التأسيسيّة أو يعطوْن الساعات المعتمدة لمادة أو أكثر من مساقات الرياضيات في برنامج السنة التأسيسية التي يحتاجون إليها في كلياتهم.

قد يبدأ الطلبة دراستهم في برنامج السنة التأسيسيّة (الرياضيات) بعد حصولهم على نتائجهم في مساق اللغة الإنجليزية1،ENGU 1401، لبرنامج السنة التأسيسية عبر:

 

متطلبات النجاح:

إن متطلبات برنامج الرياضيات ضمن برنامج السنة التأسيسية للجامعة يمكن استيفاؤها، إما باجتياز امتحان تحديد المستوى الخاص بالبرنامج التأسيسي في الجامعة، أو عبر اجتياز امتحان السات 2 لقياس الكفاءة في الرياضيات، وذلك بحسب الكلية التي ينتسب إليها الطالب كالآتي: كليات العلوم الإنسانية، والحقوق، و التربية (المسارات الأدبية) يجب أن يحصل الطالب على 490 أو أكثر في امتحان السات 2 (في المستوى الأول أو المستوى الثاني). في كلية الإدارة والاقتصاد، يجب أن يحصل الطالب على 520 أو أكثر في امتحان السات 2 (في المستوى الثاني). أما بالنسبة إلى كليات الطبّ، الهندسة، الأغذية والزراعة، وتقنية المعلومات، والعلوم، والتربية (المسارات العلمية) يجب أن يحصل الطالب على 590 أو أكثر في امتحان السات 2 (في المستوى الثاني).

Jul 27, 2017