نظرة عامة

تتركز مهمة إدارة التخطيط والتطوير العلمي والمؤسسي في توفير الدعم اللازم لإدارة الجامعة فيما يخص عملية اتخاذ القرار بالإضافة إلى دورها المساند في عملية التخطيط الاستراتيجي وضمان تطبيق معايير الجودة والتميز المؤسسي.

كما تلعب إدارة التخطيط والتطوير العلمي والمؤسسي دوراً مهماً في عملية تقييم الفعالية المؤسسية من خلال توفير بيانات دقيقة ذات صلة بجميع وحدات الجامعة وإعداد الدراسات التحليلية الدقيقة التي تدعم عمليات اتخاذ القرار والتقييم وتلبية الالتزامات الخارجية من التقارير الرسمية.

وتشرف الإدارة أيضاً على إعداد وتنفيذ وتطوير الخطة الاستراتيجية للجامعة مع ضمان تحقيق التوافق مع توجهات الحكومة الاتحادية ومتطلبات التعليم العالي، كما أنها تلعب دوراً حيوياً في تطبيق نظام ضمان الجودة على مستوى الجامعة، ومأسسة ثقافة التقييم المؤسسي من خلال مراقبة فعالية أداء الوحدات والخدمات الجامعية واستخدام مخرجات التقييم في عمليات التحسين المستمر وتصويب الخطط والموارد.

تنقسم الإدارة إلى ثلاث اقسام مترابطة في المهام وهي:

  • قسم التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء
  • قسم الجودة والتميز المؤسسي
  • قسم التحليل والدراسات المؤسسية

تقوم هذه الأقسام الثلاث بتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات التي تهدف الى تقييم الوظائف الأكاديمية والإدارية في جامعة الإمارات العربية المتحدة، من خلال جمع وتحليل وتقييم البيانات ومن ثم إعداد التقارير. بالإضافة الى ذلك تحرص إدارة التخطيط والتطوير العلمي والمؤسسي على تمثيل الجامعة أمام الجهات الخارجية من خلال الرد على جميع الاستفسارات الصادرة عن الجهات الحكومية وجهات الاعتماد والشركاء الاستراتيجيين بصورة صحيحة وضمن الوقت المحدد.

Aug 26, 2015