المركز الوطني للمياه

 

الرؤية، والرسالة والأهداف

تتمحور رؤية المركز الوطني للمياه بإجراء البحوث ونشر المعرفة حول الموارد المائية بدولة الإمارات العربية المتحدة والمناطق القاحلة المجاورة وذلك عن طريق دعم أصحاب القرار بطرق الإدارة المتكاملة لمصادر المياه وتحقيق الأمن المائي.

للمزيد

المرافق والمختبرات

يضم المركز الوطني للمياه بجامعة الإمارات العديد من المرافق والأجهزة من ضمنها: جهاز أخذ العينات - يصل إلى عمق 20 مترا من مستوى سطح الأرض، محطة مناخ، مختبرات الكيمياء

للمزيد

الخدمات

 

يقدم المركز الوطني للمياه مجموعة واسعة من الخدمات وتشمل: الخدمات الاستشارية ومعلومات الاتصال الخاصة بالجهات المعنية وتقديم المعرفة والتكنولوجيا وخدمات دعم الطلبة والأعمال التجارية وخدمات التمويل وتنظيم المؤتمرات.

للمزيد

البحوث

الخرائط

تعد دولة الإمارات العربية المتحدة إحدى البلدان العشرة الأكثر افتقاراً للمياه على مستوى العالم بسبب مناخها شديد الجفاف، حيث لا يتعدى معدل هطول الأمطار فيها 100 ميلمتر سنوياً. وعلى مدى العقود القليلة الماضية، ازداد الطلب على المياه بسبب ازدياد النمو السكاني وتوسع المناطق الحضرية وارتفاع التنمية الاقتصادية وكذلك التغيرات في نمط الحياة، مما أدى إلى زيادة الطلب على المياه في قطاعات الري والسياحة والصناعة والاستخدامات المنزلية. ويشكل التغير المناخي من ارتفاع في درجات الحرارة، وشح الأمطار، وانتشار الجفاف، وارتفاع مستوى مياه البحار، من التحديات الجسيمة لضمان تجدد مصادر المياه والحصول على الأمن المائي. 

للمزيد

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Jul 11, 2018