أ.د. أريك مينساه براون

الأستاذ الدكتور قسم التشريح, كلية الطب والعلوم الصحية 

التحق الدكتور إريك بكلية الطب في جامعة غانا عام 1980 وحصل على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة وبعد ثلاث سنوات من التدريب الطبي في وزارة الصحة في غانا، انتقل إلى جامعة ليستر ببريطانيا لإكمال الدراسات العليا. وبعد الانتهاء من الدكتوراه في علم الأجنة، عاد الدكتور إريك إلى غانا ليعمل كمحاضر. كما عمل محاضراً في جامعة والتر سيسولو في جنوب أفريقيا قبل انضمامه كأستاذ مساعد في علم التشريح في كلية الطب بجامعة الإمارات عام 1992.

بالإضافة إلى دوره كأستاذ في قسم التشريح بالكلية، عمل كعضو ورئيس للجنة المناهج ومدير لمساقات العلوم الطبية ومساقات أنظمة الأعضاء. ويشغل حالياً منصب رئيس اللجنة المسؤولة عن تصميم ومراجعة مستندات إدارة الكلية ومدير وعضو ممثل لمجلس الكلية.

حصل الدكتور إريك على جائزة أفضل مدرس لعدة مرات. وتشمل اهتماماته البحثية الدراسات البنيوية للجمل والحبارى. كما أجرى الدكتور إريك أبحاثاً حول أمراض المناعة الذاتية مثل مرض السكري والتهاب الدماغ التحسسي التجريبي. وقد قدم أوراقاً بحثية في العديد من المؤتمرات حول علم المناعة وشارك في أنشطة بحثية أخرى. ويعمل حالياً كمراجع في المجلة الدولية للكلى ومجلة علم المناعة الجزيئية ومجلة علم المناعة البشري ومجلة علم المناعة، كما نشر 50 بحثًا في مجلات علمية محكمة. تناولت العديد من أبحاثه علم المناعة وقد حصل هو وزملائه الباحثين على العديد من المنح من الجامعة بقيمة تزيد عن مليوني درهم.

الدكتور إريك متزوج ولديه أربعة أبناء.. ومن اهتماماته الدفاع عن الأديان وفلسفة الأديان والقراءة والسفر. وقد كان سابقاً لاعب كرة تنس وكرة قدم ولكن تقتصر أنشطته الرياضية حالياً على المشي وقيادة الدراجات.

مشاركه هذا الخبر
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Aug 28, 2018