الرؤية والرسالة والقيم والأهداف

الرؤية

"الريادة والابتكار في التعليم العالي، البحث العلمي وخدمة المجتمع على المستويين المحلي والدولي."

الرسالة 

"ستواصل جامعة الإمارات إسهامها الإيجابي في تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تقديم برامج علمية عالية الجودة في مرحلتي الدراسات الجامعية والدراسات العليا، وتطوير القدرات البحثية في الدولة، إلى جانب الشراكة الفاعلة محلياً ودولياً لتعزيز إنتاج ونشر المعرفة ودعم التنمية الوطنية."

القيم

1-احترام القيم والتراث والتنوع الثقافي: تحترم الجامعة القيم الراسخة والتراث الغني للوطن وتسعى للمشاركة بفاعلية في الحفاظ عليه واستمراره، كما تحترم التنوع الثقافي والتعددية والرأي الآخر.
 

2-النزاهة والشفافية: نلتزم بأعلى المبادئ الأخلاقية، ونتعهد بالعمل بنزاهة وشفافية بما يحقق العدالة ويعزز الثقة والمصداقية والمساءلة المؤسسية.

3-العمل بروح الفريق: نحن ندعم بعضنا البعض في عملنا من خلال التعاون والعمل الجماعي، ونثمن البيئة الصحية التي يخلقها هذا النهج.

4-الريادة والتعلم المستمر: نحن ننمي روح الابتكار والمبادرة والتميز ، ونطبق أفضل الممارسات العالمية في جميع أعمال الجامعة، كما نثمن التركيز على نجاح الطالب والرغبة الدائمة في التعلم المستمر وتبادل المعرفة بين المعنيين.

5-فاعلية اتخاذ القرار: نحن ملتزمون أن تكون قراراتنا وخططنا مستندة إلى أدلة وتحليل، كما نلتزم بتبني نظم وإجراءات فعالة تتسم بالكفاءة.

6-التواصل الفعال: نلتزم بتفعيل سياسات وقنوات الاتصال المتنوعة مع كافة الفئات المعنية الموظفين، الطلبة، الشركاء، الموردين، المجتمع المحلي والدولي.

الأهداف

  • إعداد طلبة ليكونوا متميزين في مجالات تخصصهم، قياديين ومنتجين في مجتمعاتهم. 

  •  تطوير قدرات البحث العلمي والابتكار في المجالات ذات الأهمية الوطنية والدولية.

  • توسيع نطاق الاعتماد الدولي للجامعة ولبرامجها الاكاديمية وتعزيز  سمعتها دولياً.

  • تعزيز دور الجامعة في إنتاج ونقل المعارف والمهارات لخدمة المجتمع.

  • ضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية.

  • ترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي.

Jan 25, 2017