الأنشطة الطلابية

الأنشطة الثقافية والفنية

تسعى الوحدة إلى اثراء الخبرات الثقافية والفنية لدى الطلبة من خلال تطوير مجموعة من الأنشطة والفعاليات المختلفة تزود الطلبة بالمهارات اللازمة لمواكبة المستجدات وتدعم البيئة الثقافية والفنية في الحرم الجامعي، وتتضمن محاضرات وأمسيات شعرية وورش عمل وأنشطة ثقافية وتراثية وفنية ومسرحية. تساهم في صقل شخصية الطالب الجامعي واكتشاف مهاراته ومواهبه المختلفة والعمل على تطويرها.

الأنشطة الرياضية والترويحية

تولي الوحدة أهمية كبيرة على الصحة واللياقة البدنية لدى الطلبة، وتشجعهم على الممارسة والمشاركة في الأنشطة الرياضية، كما توفر الوحدة مجموعة من البرامج والأنشطة الرياضية والخدمات تهدف إلى المساهمة والنمو الذاتي والانجاز الأكاديمي لدى الطلبة. إن برامج اللياقة الصحية تتضمن دورات في التمرينات الرياضية المائية، فنون الدفاع القتالية، السباحة. كما يمكن للطلبة الانضمام الى مجموعة من الأنشطة الرياضية مثل كرة قدم، كرة طائرة، كرة سلة، كرة تنس أرضي، تنس الطاولة، الشطرنج ،الاسكواش ،الملاكمة، ألعاب قوى، الريشة الطائرة ، ورفع الأثقال بالمجمع الرياضي.

وتوفر الجامعة لكلا الطلاب والطالبات، نادي صحي عن أحدث طراز.

أنشطة القيادة والهيئات الطلابية

تهتم الوحدة بتنمية المهارات القيادية لدى الطلبة من خلال توفير فرص التدريب لهم وتمثيل الجامعة في المحافل الرسمية وإكسابهم الخبرات لممارسة أنشطة غير أكاديمية تساعدهم على الاندماج في مجتمع الجامعة مع زملائهم الذين يشاركونهم نفس الاهتمامات، وتدعم كذلك البرامج التطوعية والعديد من البرامج لتنمية مهارات التواصل والعمل الجماعي والقيادة لإتاحة الفرصة للمشاركة في تنظيم الفعاليات من خلال تشكيل الأندية الطلابية.

Apr 3, 2017