انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تطلق مبادرة الخبرة البحثية الصيفية للطلبة صيف 2014

جامعة الإمارات تطلق مبادرة الخبرة البحثية الصيفية للطلبة صيف 2014

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

أطلقت جامعة الإمارات مبادرة الخبرة البحثية الصيفية للطلبة SURE للسنة الثانية بهدف تشجيع ودعم وانخراط طلبة المرحلة الجامعية الأولى لاكتساب خبرات بحثية من خلال التدريب في الأنشطة البحثية والعمل ضمن فرق أخرى من طلبة المرحلة الجامعية الأولى وطلبة الدراسات العليا تحت إشراف أعضاء هيئة تدريس متميزين بحثياً، وفي مجالات بحثية متعددة ضمن الاهتمامات البحثية والعلمية التي تركز عليها الجامعة.

والمبادرة التي أطلقها الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى للجامعة، لأول مرة في عام 2013 تشترط أن تركز مشاريعها على إيجاد حلول عملية لمشكلة فعلية من خلال تطبيق منهجية بحثية معينة، وتوثيقها وتسليم النتائج والحلول، خلال فترة تمتد من 1 يوليو إلى 31 أغسطس 2014، وبحيث يستغرق تنفيذ المشروع خمسة أسابيع كحد أقصى ضمن الفترة المحددة، على أن يتم تسليم التقارير النهائية مع بداية شهر سبتمبر 2014.

وأكد الدكتور علي راشد النعيمي دور المبادرة في استقطاب الطلبة وتعميق ثقافة البحث العلمي وتحفيزهم على ارتياد مجالات البحث العلمي خلال دراستهم، ما يمكنهم من الاستعداد المبكر لإجراء المزيد من البحوث في كافة المجالات المتاحة التي تخدم أغراض التنمية، وتعزيز وغرس مفاهيم ومبادئ أصول البحوث العلمية لديهم، لما يمثله هذا الاتجاه الاستراتيجي من أهمية في مسيرة الجامعة العلمية والتعليمية، ولصقل مهارتهم البحثية وتدريبهم على إنجاز البحوث العلمية.

كما أشاد الأستاذ الدكتور رياض المهيدب، نائب مدير الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بمشاركة الطلبة في برنامج البحوث، والتواجد الملحوظ والمسؤول في أنشطة البحث العلمي وسعيهم الدائم للابتكار، وهو ما يعتبره من السمات المميزة لعلماء المستقبل بالدولة، حيث تم تنفيذ 22 مشروعاً بحثياً في عام 2013.

وأوضح أن موضوعات الأبحاث والدراسات المطروحة مثلت أهمية حيوية للمجتمع بل وتعتبر تلك الأنشطة البحثية رمزاً يجسد الإبداع والتحدي، حيث ظهرت من خلالها الإمكانات الكبيرة للاستكشافات البحثية والعلمية التي تعتبر من سمات الحياة الأكاديمية والتي تساعد على تطوير نظام وطني مبتكر وخلاق.

ويشارك في مشاريع هذه الدورة 82 طالباً وطالبة يمثلون 20 فريقاً بحثياً، 66 طالباً وطالبة منهم من المرحلة الجامعية، و16 من الدراسات العليا.

 

 

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022