انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تنظم حفلا موسيقيا عالميا للعازفة (ليدي سولومون)

جامعة الإمارات تنظم حفلا موسيقيا عالميا للعازفة (ليدي سولومون)

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East
  • Piano

نظمت إدارة الأنشطة الطلابية بجامعة الإمارات وبالتعاون مع هيئة أبوظبي للثقافة والسياحة حفل موسيقي قدمته  عازفة البيانو الفرنسية المشهورة (ليدي سولومون)،  والتي تعتبر من أشهر العازفين على آلة البيانو في فرنسا وعلى مستوى العالم حيث قدمت (سولومون) مقطوعات عالمية عبر عزف انفرادي لألحان الملحن البولندي فريدريك شوبان، والتي  ولاقت ترحيباً  من الجمهور الذي تألف من اعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة  ونظم الحفل في مسرح المبنى الهلالي بالحرم الجامعي بمدينة العين. ويندرج هذا الحفل ضمن مهرجان أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية، تحت شعار «السفر عبر الموسيقى»، الذي يلقي الضوء على أرقى الموسيقى الكلاسيكية من الشرق والغرب.

وعبرت العازفة الفرنسية عن سعادتها بوجودها في جامعة متميزة مثل جامعة الإمارات تحتضن في رحابها مثل هذه الأنواع من الفنون العالمية وتقدمها لطلبتها وأعربت عن حماسها الكبير وهي تعزف هذه المقطوعات العالمية في الوقت الذي يكون جمهورها من هذه الشريحة وبهذا الحجم حيث يصعب احيانا اقناع فئة الطلبة وهم في هذا العمر الاستماع لهذا النوع من الموسيقى في ظل وجود صخب ونشاز موسيقي كبير في العالم.

من جهته أعرب الأستاذ يعقوب الأحمدي رئيس قسم الأنشطة الطلابية / طلاب بجامعة الإمارات عن سعادته لتفاعل الطلبة مع هذا الحفل وحضور ما يقرب من 500 طالب وطالبة للاستماع للعازفة ليدي سولومون مما ينم عن الذوق الفني والثقافي الذي يتسم به طلبة جامعة الإمارات وقدم الأحمدي شكره وتقدير لهيئة ابوظبي للثقافة والسياحة على اختيارها الجامعة لإقامة هذا الحفل كما وجه شكره للعازفة الفرنسية على تلبيتها هذه الدعوة.

وأجابت العازفة (ليدي سولومون) على اسئلة الطلبة حيث أبدت إعجابها بثقافة الحضور ومتابعتهم لمعزوفاتها وتمنت أن تلتقى بهم في مرات قادمة بهدف التبادل الثقافي والفني.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022