انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تنظم ورشة (كافييه إبداع) للطالبات تأكيداً على العمل بروح الفريق..

جامعة الإمارات تنظم ورشة (كافييه إبداع) للطالبات تأكيداً على العمل بروح الفريق..

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

نظم قسم التربية الخاصة بكلية التربية بجامعة الإمارات العربية المتحدة ورشة تدريبية بعنوان (إبداع كافييه) بمبنى الكلية، استهدفت تحفيز الطالبات على الإبداع والابتكار والعمل بروح الفريق الواحد والتأكيد على التواصل الفعال والنزاهة والشفافية، وقد وقدم الورشة الأستاذ يوسف الحمادي خبير تطوير الذات وبناء القيادات الناشئة.

وتناول المهندس الحمادي في برنامجه التدريبي مفهوم الإبداع من حيث القدرة على توليد أفكار جديدة وفريدة من نوعها، إضافة إلى صفات وسمات المبدعين وهي الإصرار والحد من التوتر والإصغاء والاستعداد للتعلم والمرونة والتعاون والتساؤل، فضلاً عن مجموعة من الصفات الإيجابية والتي لا يمكن أن تتوافر في الإنسان المتشائم والسلبي.

وطرح المدرب خلال ورشته مثال إماراتياً على الإبداع والأفكار المبدعة وهو كتاب (ومضات من فكر) لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي (رعاه الله) - وما يحتويه من أفكار خلاقة ومبدعة وجملة من التحفيزات التي تساعد الشباب على التحرك والتقدم إلى الأمام في ظل تحديد الأهداف وعدم النظر إلى الوراء أو الاستماع للمثبطين. 

وقام المهندس الحمادي بتقييم قدرات الطالبات المشاركات في الورشة من خلال مجموعة من التمارين الإبداعية لقياس مستوى الإبداع لدى الأشخاص وكيفية النظر إلى الأمور من زاوية المبدعين لإحداث الفرق والشعور بالإيجابية، كما أشار المدرب إلى أنواع الإبداع (تفكيري وتشكيلي وتخيلي)، وحدد كذلك معوقاته الشخصية والخارجية كالبيئة المحيطة للفرد، ونبه إلى آلية تجاوزها. 

ومن جهتها قالت الدكتورة عوشة المهيري - رئيس قسم التربية الخاصة بكلية التربية - إن تنظيم هذه الورشة  يأتي ضمن سلسلة برامج ودورات وورش تدريبية تسعى إلى إعداد خريجين قيادين ورواداً في تخصصاتهم، وتعمل على تحفيز الطالبات إلى الإسهام الإيجابي في تقدم دولة الإمارات.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022